البث المباشر

اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة صباح اليوم الخميس 14/11/2019

الخميس 14 نوفمبر 2019 - 11:47 بتوقيت طهران
اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة صباح اليوم الخميس 14/11/2019

ركزت الصحف الايرانية الصادرة صباح اليوم في ايران على العدوان الصهيوني على قطاع غزة ، وكذلك ما يتعلق بتداعيات الانسحاب الامريكي من الاتفاق النووي، بالاضافة الى مواضيع اخرى...

ابرار ...

نائب في لجنة الامن القومي .. الخطوة الرابعة لخفض الالتزامات النووية انذار جدي لاوروبا و امريكا

رويش ملت ...

وزير الدفاع .. الحظر الامريكي لم يؤثر ابدا علي قدرات ايران الدفاعية

رسالت ..

الجهاد الاسلامي ... اسرائيل كانت البادئة في المواجهة و لكنها لن تكون من ينهيها

آرمان ..

فصائل المقاومة الفلسطينية .. سنلقن اسرائيل درسا لن ينسي ابدا

جمهوري اسلامي ...

حصيلة الاعتداءات الصهيونية علي غزة في يومين مئة شهيد و جريح

ايران ..

استمرار و اتساع دائرة الاحتجاجات الشعبية في لبنان بعد التصريحات الاخيرة للرئيس اللبناني

جوان ..

الرئيس اللبناني ... ليس بمقدور احد ارغامي علي منع مشاركة حزب الله في الحكومة

خراسان ...

رد العراق علي تدخلات واشنطن.. عبد المهدي و مقتدي الصدر و برهم صالح .. نرفض الاملاءات الامريكية جملتا و تفصيلا

ابتكار ..

انباء عن اقتراح ترامب لاردوغان بابرام صفقة تجارية بقيمة 100 مليار دولار

آفتاب يزد...

الزعيم الكوري الشمالي يحدد مهلة الي نهاية هذا العام لامريكا لتقديم مقترحات جديدة.

 

اما أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الخميس

 

رسالت ..

حملت افتتاحية صحيفة رسالت عنوان يقول، ازاحة الستار رسميا عن الوجه الحقيقي لاوروبا، اشارت الصحيفة فيها الي توجيه الترويكا الاوروبية تحذيرات لايران من مغته مواصلة خطوات خفض الالتزامات النووية.

وجاء في الافتتاحية" الاوروبيون هددوا باحتمال عودتهم الي آلية ما يسمي، الاصبع علي الزناد، اي اعادة اجراءات الحظر الاوروبية و الدولية علي ايران في هذا الشان".

وهذا التحذير كشف بحد ذاتهعن طبيعة الاستراتيجية التي تنتجها اوروبا منذ انسحاب امريكا ترامب من الاتفاق النووي و هي استراتيجية خداع و مماطلة عبر اطلاق وعود وعدم تنفيذها لاضعاف موقف بلادنا واجبارها علي الاستسلام مقابل شروط ترامب.

جوان ...

صحيفة جوان كتبت في مقالها، محاولات امريكا تاجيج الاحتجاجات في العراق، عن تدخل امريكا في شؤون العراق الداخلية و تحرك واشنطن بصورة علنية ورسمية لعرقلة جهود بغداد لتهدئة الاوضاع ..

و نقرا في الصحيفة "مع تكثيف الحكومة العراقية لجهودها لاجراء اصلاحات اقتصادية و سياسية شاملة دخلت امريكا رسميا علي خط الاحتجاجات عبر توجيه انتقادات شديدة للحكومة العراقية".

وكل ذلك في الوقت الذي اكدت فيه محافل رسمية و سياسية و شعبية ان امريكا و دول اقليمية تدور في فلكها تلعب دورا رئيسيا في حرف الاحتجاجات التي بدات سلمية و منطقية عن مسارها و تحويلها الي اعمال عنف .

وبالطبع رد كبار المسؤولين العراقيين و قادة القوي السياسية علي الوقاحة الامريكية بتاكيد رفض العراق لاية املاءات امريكية...

خراسان ..

حول زيارة الرئيس التركي لواشنطن كتبت صحيفة خراسان في مقالها، الحافز المهم للسلطان من وراء القيام بزيارة،"لعل من ابرز اهداف الزيارة التي يقوم بها الرئيس التركي لامريكا هو ضمان ما تريد انقرة تحقيقه من وراء عملياتها العسكرية في شمال سوريا".

وذلك بعد اصطدام المصالح الامريكية و التركية هناك بشان سبل التعامل مع التنظيمات الكردية المسلحة التي تعتبرها انقرة ارهابية في الوقت الذي تدعمها امريكا...

ويسعي اردوغان عبر هذه الزيارة الي اصلاح جسور العلاقات المتازمة مع امريكا خاصة بعد فقدانه الامل تقريبا بامكان الانضواء في عضوية الاتحاد الاوروبي اثر تفجر خلافات في اكثر من ملف.

ابتكار ...

نشرت صحيفة ابتكار تقريرا سلط الضوء علي جانب من تصريحات ادلي به الوزيرظريف خلال مشاركته في نادي استانة في العاصمة الكازخستانية ونقلت عن ظريف قوله، سيلحق الضرر بالجميع اذا لم تتحقق الوعود الاقتصادية بالاتفاق النووي، ونقرا في التقرير"الوزير ظريف اوضح في اجتماع نادي استانه حول نزع الاسلحة النووية في العالم ان ايران لا تسعي و لاتفكر ابدا بانتاج اسلحة نووية ".

لكنها لن تسمح بتضييع حقوقها القانونية ونوه الي خطوات خفض الالتزامات النووية مؤكدا انها رد علي تنصل الاطراف الاخري لتعهداتها في هذا الاتفاق و حذر من ان ايران ستواصل هذه الخطوات ما لم يتم ضمان حقوقها الاقتصادية في الاتفاق و التزام الاطراف الاخري فيه.

كيهان ..

صحيفة كيهان كتبت في مقالها،مبعوثو السعودية و انصارالله الي عُمان،عن توقعات خبراء في ان يكون هدف زيارة ولي عهد السعودية لسلطنة عمان هو اجراء مباحثات مع مندوبين عن حركة انصارالله اليمنية بوساطة عمانية.

وجاء في الصحيفة"هناك رؤية تقول ان مسلسل الفشل السعودي الذريع في اليمن بدء بدفع الرياض للبحث عن سبل للخروج من رمال اليمن المتحركة".

وحسب هذه الرؤية حفزت الضربات اليمنية في العمق السعودي خاصة استهداف منشات آرامكو البلاط السعودي اكثر علي محاولة ايجاد قنوات اتصال مع حركة انصارالله اليمنية التي طرحت بعد تلك الضربات مبادرة لوقف الحرب و لاحلال السلام في اليمن.

وتساءلت الصحيفة في ختام تعليقها عما اذا كان محمد بن سلمان سيرفع الراية البيضاء في نهاية المطاف.

حمايت...

صحيفة حمايت تحدثت عن، اذعان المسؤولين الصهاينة الضمني بقدرة المقاومة علي الرد، وذلك في مقال يحمل عنوان بهذا المعني جاء فيه"اعترف الكيان الصهيوني من ان المقاومة الفلسطينية اطلقت اكثر من 250 صاروخا و قذيفة علي تل ابيب و مدن و مستوطنات صهيونية اخري خلال يومين".

وذلك في ردها علي اغتيال هذا الكيان لقيادي في حركة الجهاد الاسلامي بغزة ومحاولة اغتيال اخر في دمشق.

فخلال نحو 27 ساعة اصاب ما معدله صاروخ فلسطيني واحد هدفا في فلسطين المحتلة كل سبع دقائق و نصف..

وهذه القدرة الصاروخية اجبرت سكان تل ابيب و المدن الصهيونية الاخري علي البقاء في الملاجئ خوفا من صواريخ المقاومة.

آرمان ملي ...

صحيفة آرمان ملي نشرت تقريرا حول، بدء البرلمان التونسي الجديد لاعماله، جاء فيه.."بدأ البرلمان التونسي الجديد مهامه امس الاربعاء بانتخاب رئيس جديد و اعضاء الهيئة الرئاسية ويحظى حزب النهضة بامتلاك اغلبية نسبية في هذا البرلمان".

وتم انتخاب راشد الغنوشي زعيم حزب النهضة كرئيس للبرلمان الجديد.

وشهدت الدورة البرلمانية السابقة تغيير ثلاثة رؤساء وزراء .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة