البث المباشر

لاريجاني: هذا ما يريده ترامب من دول المنطقة

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 21:12 بتوقيت طهران
لاريجاني: هذا ما يريده ترامب من دول المنطقة

قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي "علي لاريجاني" ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب يسعى من خلال سياساته الغاشمة وتجاهل استهداف القوميات المختلفة في سوريا وغيرها من الدول الاقليمية، يسعى للاستحواذ على الابار النفطية لهذه البلدان.

جاء ذلك في كلمة ادلى بها لاريجاني الثلاثاء خلال مراسم تدشين مصفاة المياه بمدينة مهاباد في محافظة اذربايجان الغربية (شمالي البلاد)، والتي حضرها وزير الطاقة "رضا اردكانيان" وكبار مسؤولي المحافظة.

واضاف رئيس البرلمان الايراني: ان العدو كرس طاقاته اليوم على استهداف التنمية والاعمار في ايران وينوي القضاء في هذا السياق على طاقات الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ مؤكدا ان هذه المحاولات ستبوء بالفشل امام التماسك الوطني وتظافر الجهود الجماعية في البلاد.

ونوه لاريجاني الى ان الحكومة وفي اطار اهدافها لتطوير وانشاء البنى التحتية التنموية وتوفير الامكانيات ورفاه الشعب الايراني، خصصت استثمارات ضخمة في مشاريع الغاز والطاقة الكهربائية والمياه والطرق على صعيد البلاد.

كما تطرق الى الضغوط التي يمارسها الاستكبار العالمي ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ مبينا ان هذه المشاكل قد تؤدي احيانا الى تقويض مسيرة التنمية في البلاد، لكن يمكن حل هذه المشاكل في ضوء الطاقات النوعية المتاحة والامكانات والقوى الوطنية المستعدة في ايران.

ودعا رئيس مجلس الشورى الاسلامي الجميع الى التكاتف والتآزر لترسيخ الاعمار والتنمية في ارجاء البلاد.

ونوه لاريجاني الى التعايش السلمي بين الاقوام الايرانية المختلفة بمن فيهم الكرد والاتراك، وذلك رغم السياسات (الفتنوية) الامريكية.

وفي جانب آخر من تصريحاته اثنى رئيس البرلمان على جهود وزارة الطاقة؛ وقال : لقد تم اليوم تدشين مشاريع جيدة في مجالات المياه والطاقة الكهربائية لدى محافظة اذربايجان الغربية؛ على امل ان تستمر هذه الجهود لتعم جميع المحافظات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة