البث المباشر

رسالة الرئيس روحاني لمؤتمر الإتحاد العالمي للآشوريين

الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 18:36 بتوقيت طهران
رسالة الرئيس روحاني لمؤتمر الإتحاد العالمي للآشوريين

وجه رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور حسن روحاني رسالة بمناسبة افتتاح المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد العالمي للآشوريين المنعقد في لبنان.

 وفيما يلي نص الرسالة:
 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 اري من الواجب ان استهل كلمتي بتوجيه تحياتي ومشاعري الصداقه الي جميع الآشوريين في العالم والي مواطنينا الآشوريين الاعزاء علي وجه الخصوص.

 يمر اليوم خمسون عاما من عمر مؤسسة سياسية عالمية أبصرت النور في هذا الوطن و ترعرعت في مهده ,إنتشرت اغصانها واوراقها في بقيه ربوع العالم وهي بقيت مستمرة في نهجها كما كانت رسالتها منذ النشأة الاولي و هي رساله السلام والصداقه والتعايش السلمي مع الاخرين فاصبحت رساله خالده تحت عنوان الاتحاد العالمي للآشوريين.

 فقد كان الآشوريون الايرانيون طيله التاريخ شركاء مع بقيه الطوائف في ايران في كل المعاناه والآلام والمظالم التي مورست ضدَّ هذا الوطن حيث خاضوا الي جانب بقيه ابناء الشعب الايراني غمار المعركة ضد الاجانب بانفسهم و اموالهم وإنهم لم يدخروا جهدا للحظة واحده في مسير اعتلاء شان بلدهم و رقيه وإن الدور الذي اداه الاشوريون طيله التاريخ في مجال التعايش والتفاهم مع المسلمين كان بارزا دوما كما كانت العلاقه بين المسلمين والمسيحين مميزه بسبب القواسم المشتركه في اسس الدين ومعتقداته
وعلي هذا الاساس فان للمسيحين مكانة خاصة لدينا كما يتطرق القرآن الكريم في عديد من اياته الي النبي السيد المسيح ـ عليه السَّلام.

 إنني بأسم الجمهورية الاسلامية الايرانية حكومة وشعبا اتطلع الي ان نشهد حفظ الارتباط والانسجام وَالتفاعل الشامل بين جميع الآشوريين مع المسلمين وسائر المسيحيين في جميع دول العالم متمنيا لكم السلام والطمأنينة والرفعة.

 هذا وقد تلا رسالة الرئيس روحاني في افتتاحية المؤتمر يوم امس الخميس في بيروت القائم بأعمال السفارة الإيرانية في لبنان أحمد حسيني.


المصدر : وكالة ايرنا

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة