البث المباشر

ظريف: لن ندخل في مفاوضات لا تراعي مصالحنا

الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 09:50 بتوقيت طهران
ظريف: لن ندخل في مفاوضات لا تراعي مصالحنا

اكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف امس الثلاثاء على هامش مؤتمر ميونيخ الامني في قطر، إن طهران لن تدخل في مفاوضات لا تأخذ في الاعتبار مصالحها.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن الحظر الأميركي ضد إيران قد فشل، قائلا إن إيران لن تدخل في مفاوضات لا تاخذ في الاعتبار مصالح بلاده.

وأضاف ظريف، إن إيران مستعدة للتعاطي مع المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة، بشأن البرنامج النووي، لكنها لن تدخل في مفاوضات لا تراعي مصالحها.

كما قال رئيس الدبلوماسية الإيرانية إن طهران لن تقبل "لعبة محصلتها صفر" لحل التوترات بشأن برنامجها النووي.

واستأنفت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحظر ضد إيران بعد الانسحاب من الاتفاق النووي ونفذت سياسة الضغوط القصوى ضد إيران. وقد منيت هذه السياسة بالفشل حتى الآن باعتراف تقارير الادارة الاميركية نفسها.

ورداً على سؤال حول مزاعم المسؤولين الأمريكيين القاضية بأن واشنطن تريد التوصل الى اتفاق جديد مع إيران، قال ظريف إن إيران لا تخشى الاتفاقات او اللقاءات، ولكن يتعين على الجميع الالتزام بتعهداتهم.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني، الذي حضر حفل المتحف الوطني بقطر، إن بقاء أي اتفاق رهن بحصول كل طرف على شيء منه.

كما قال ظريف أيضًا إن الحظر الأميركي ضد إيران قد فشل، واضاف إن سياسة واشنطن لاقصاء إيران عن الترتيبات الإقليمية سواء في سوريا أو أفغانستان أو اليمن لن تنجح.

كما انتقد ظريف السعودية لمحاولتها استبعاد إيران وتركيا وقطر من الترتيبات الأمنية في المنطقة، ووصف هذا الجهد بأنه غير مقبول. وقال علينا جميعا أن نجتمع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة