البث المباشر

ايران تحبط مخططاً لتهريب العملة الصعبة للخارج

الأحد 16 سبتمبر 2018 - 20:04 بتوقيت طهران
ايران تحبط مخططاً لتهريب العملة الصعبة للخارج

اعلنت وزارة الامن الايرانية في بيان عن افشال عملية لتهريب العملة الصعبة بواسطة عصابة مالية هرمية (FINANCIAL) الى خارج البلاد.

واكد البيان ان القوات المنتسبة الى وزارة الامن لدى محافظتي فارس وهرمزكان (جنوب)، وفي سياق حماية سياسات الاقتصاد المقاوم والحؤول دون كافة التحركات الرامية الى المساس بالنظام الاقتصادي في البلاد، تمكنوا من القبض على ۱۸ شخصا من متزعمين واعضاء ناشطين في مخطط هرمي احتيالي جديد بعنوان 'فايننشيال'، واحالتهم الى الجهات القضائية.

 

واوضح البيان ان هؤلاء الاشخاص قاموا بالاحتيال على الآخرين واستقطاب رؤوس اموالهم، وايضا تشكيل هياكل تنظيمية هرمية وتحويل مبالغ ملحوظة من العملة الصعبة بواسطة مراكز للصرافة غير مصرحة قانونياً او بشكل مباشر الى خارج البلاد.

 

ودعت وزارة الامن ابناء الشعب الايراني الى توخي الحيطة والحذر في التعامل الاستثماري مع المخططات الهرمية والتحري جيداً في هذا الخصوص لعدم الوقوع في شبك احتيالاتها الجديدة؛ وفي حال العثور على اي نشاط مشبوه وغير قانوني ابلاغ وزارة الامن بذلك.

 

كما حذر البيان الصادر عن وزارة الامن، 'الانتهازيين' من ممارسة تحركات غير قانونية؛ مؤكدا ان الوزراة ترصد هذه الاجراءات وسترد عليها بشكل حازم.

 

المصدر: قناة العالم الاخبارية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة