البث المباشر

رئيسة البرلمان الاميركي تهاجم ابن سلمان ولا ترى أي مسؤولية لحماية السعودية

الأحد 22 سبتمبر 2019 - 07:40 بتوقيت طهران
رئيسة البرلمان الاميركي تهاجم ابن سلمان ولا ترى أي مسؤولية لحماية السعودية

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي، السبت، إنها تعارض بشدة أي تحرك عسكري محتمل ضد إيران، ردا على الهجوم الذي تعرضت لها منشآت أرامكو النفطية السعودية الأسبوع الماضي.

وفي مقابلة مع الإذاعة الوطنية العامة الأميركية، السبت، قالت نانسي بيلوسي، "إنهم يجلسون (الحكومة الأميركية) أمام شخص قطع صحفيا (جمال خاشقجي)، وذوب بقاياه بالمواد الكيميائية، لا أرى أي مسؤولية من أجل حماية المملكة العربية السعودية والدفاع عنها"، وذلك حسب صحيفة "واشنطن بوست".

وأعربت بيلوسي، عن اعتقادها أن "لا يذهب الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى أبعد من فرض عقوبات اقتصادية على إيران"، موضحة بالقول "لا أعتقد أن الرئيس ترامب سيوجه ضربة عسكرية على إيران، إنه يعلم أنه لا توجد شهية للحرب في بلادنا".

وشهدت المواقف السعودية تخبطا واضحا بعد تعرض منشآتها النفطية العملاقة في بقيق وهجرة خريص لهجمات بطائرات مسيرة، تبنتها حركة "انصار الله" اليمنية، السبت الماضي. إلا ان السعودية تصر على توجيه الاتهامات الى ايران، وتحاول تحريض واشنطن على شن حرب ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية. في حين ان طهران نفت صلتها بالهجمات، وحذرت من أن اي عدوان عليها سيقابله رد شديد وحازم ولن تسمح بجر الحرب الى اراضيها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة