البث المباشر

المتحدث باسم الخارجية يندد بتصريحات برايان هوك

الخميس 5 سبتمبر 2019 - 08:45 بتوقيت طهران
المتحدث باسم الخارجية يندد بتصريحات برايان هوك

ندد المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الاربعاء، بتصريحات المبعوث الاميركي الخاص بالشؤون الايرانية، برايان هوك، واستنكر الارهاب الاقتصادي الذي تمارسه اميركا ضد الشعب الايراني.

واستنكر عباس موسوي بشدة، تصريحات برايان هوك وكذلك الارهاب الاقتصادي الجديد الذي تمارسه أميركا في إطار الضغط لأقصى حد على الشعب الايراني.

وقال موسوي: ان تصعيد التصريحات المعادية والاجراءات اليائسة والاكثر سخرية هو تعيين جائزة للخيانة والتجسس، انما هي أفعال نابعة من اليأس والإحباط للتأثير على الشعب الايراني، والتي لن تؤدي الى نتيجة كما سابقاتها، وستضيف ورقة سوداء في سجل أدائهم المليء بالعار والخداع في التعامل مع الايرانيين، ومن المؤكد ان عليهم ان يتحملوا مسؤولية اجراءاتهم يوما ما.

وقال برايان هوك المبعوث الأميركي الخاص لشؤون إيران الأربعاء إن أميركا لن تقدم أي إعفاءات من العقوبات ضمن مقترح فرنسي بتقديم خط ائتمان بقيمة 15 مليار دولار لإيران.

كما ذكرت صحيفة بريطانية ان هوك عرض جائزة تبلغ ملايين الدولارات على القبطان الهندي الذي يقود الناقلة الايرانية "ادريان دريا"، بمجرد ان يبحر بالسفينة الى دولة تقوم باحتجاز الناقلة نيابة عن واشنطن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة