البث المباشر

حرس الثورة يؤكد ان الخليج الفارسي ليس مكاناً للعابثين بالأمن

الخميس 29 أغسطس 2019 - 08:34 بتوقيت طهران
حرس الثورة يؤكد ان الخليج الفارسي ليس مكاناً للعابثين بالأمن

أكد قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية الادميرال علي رضا تنكسيري ان المثيرين للتوتر والعابثين بالأمن في المنطقة لا مكان لهم في الخليج الفارسي قطعاً.

وفي كلمته خلال مراسم أقيمت مساء الاربعاء في معسكر "ذوالفقار" البحري في منطقة اروند بمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران لاحياء ذكرى الشهداء المجهولين، قال الادميرال تنكسيري، ان الأمن التام مستتب في الخليج الفارسي ونحن نعتقد باننا قادرون على توفير الامن فيه.

واعتبر قائد بحرية حرس الثورة تواجد الاجانب بانه العنصر الوحيد لزعزعة الاستقرار في المنطقة واضاف، انه لا سبب لعدم الاستقرار في الخليج الفارسي سوى تواجد الاجانب ولقد اعلنا للدول الاسلامية في المنطقة بان ايران قادرة على توفير الامن في الخليج الفارسي ومضيق هرمز.

وتابع الادميرال تنكسيري، ان سفن الكثير من الدول الاقليمية ومن خارج المنطقة تبحر وهي تشعر بالامن في هذه المنطقة الحساسة والاستراتيجية.

واعتبر مزاعم مرافقة بعض الدول لسفنها حين دخولها مياه الخليج الفارسي بانه كلام باطل ومناقض للواقع واضاف، ان جميع السفن تبحر بامن في الخليج الفارسي.

وأكد قائد القوة البحرية لحرس الثورة بانه لا ينبغي تهديد الايرانيين مطلقا واننا نقف بحزم امام من يهددنا واضاف، اننا نرصد تواجد الاعداء سواء في المياه القريبة من ايران او في الجرف القاري.

وفي جانب آخر من حديثه اشار الادميرال تنكسيري الى تأسيس التعبئة البحرية وقال، انه تم تنظيم اكثر من 17 الف زورق شعبي في الخليج الفارسي وبحر عمان في اطار التعبئة البحرية وتم في القوة البحرية للحرس الثوري تشكيل 51 مجموعة شعبية لحراسة الحدود.

وأكد ان الخليج الفارسي متعلق بالدول المطلة عليه وليس غيرها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة