البث المباشر

رويترز: حزب الله يستعد لضربة مدروسة ضد "إسرائيل"

الأربعاء 28 أغسطس 2019 - 08:24 بتوقيت طهران
رويترز: حزب الله يستعد لضربة مدروسة ضد "إسرائيل"

قال مصدران مقربان من حزب الله لـ"رويترز"، الثلاثاء، إن حزب الله، يجهز لضربة مدروسة ضد كيان الإحتلال الصهيوني. 

ولفتت "رويترز" إلى قول المصدرين، أن "الضربة المدروسة"، التي سينفذها "حزب الله" ضد إسرائيل، ستكون ردا على الاعتداء بالطائرات المسيرة في بيروت، لكنها لا تؤدي إلى حرب.

وقال أحد المصادر "يتم الترتيب الآن لرد فعل مدروس، بحيث لا يؤدي ذلك إلى حرب لا يريدها "حزب الله" ولا كيان الاحتلال".

وأضاف "التوجه الآن لضربة مدروسة، ولكن كيف تتدحرج الأمور هذا موضوع آخر"، مشيرا إلى أن الحروب لا تكون دائما نتيجة قرارات منطقية.

ونفذت إسرائيل قبل ايام، 3 اعتداءات عسكرية طالت سوريا ولبنان والعراق.

واعتدى كيان الاحتلال بالصواريخ، أهدافا في سوريا، وقد تصدت لها دمشق عبر دفاعها الجوي، فيما أعلنت هيئة "الحشد الشعبي"، في العراق عن استشهاد أحد عناصرها وإصابة آخر، في قصف نفذته طائرات صهيونية في قضاء القائم، شمال غرب بغداد قرب الحدود السورية. بينما أعلن مسؤول في حزب الله أن طائرة صهيونية مسيرة سقطت في الضواحي الجنوبية لبيروت، كما انفجرت طائرة مسيرة ثانية قرب الأرض قبيل فجر الأحد.

وبعث بعدها الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصرالله، برسالة شديدة اللهجة للصهاينة، على خلفية الاعتداءات الصهيونية.

وقال نصر الله خلال مهرجان جماهيري في بلدة العين البقاعية، بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير "الجرود" من الإرهابيين: "أقول لسكان الشمال في فلسطين المحتلة لا ترتاحوا ولا تطمئنوا ولا تصدقوا أن حزب الله سيسمح بمسار كهذا".

وأوضح الأمين العام لحزب الله اللبناني أنه على الجيش الصهيوني على الحدود أن ينتظر ردا وشيكا. مضيفا أنه وقوات حزبه سيدافعون عن لبنان في الحدود البرية وفي البحر وفي السماء أيضا.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة