البث المباشر

العميد جلالي: حملة الضغط الاميركية تهدف لدفع ايران الى الحرب 

الإثنين 26 أغسطس 2019 - 16:31 بتوقيت طهران
العميد جلالي: حملة الضغط الاميركية تهدف لدفع ايران الى الحرب 

أعتبر رئيس منظمة الدفاع المدني الايراني العميد غلام رضا جلالي، ان استراتيجية الرئيس الاميركي دونالد ترامب في الفترة الاخيرة ومن خلال ممارسة حملة الضغط القصوى، تهدف الى دفع ايران الى حافة الحرب.

واشار العميد جلالي في كلمة الى سلسلة من التهديدات المعادية التي واجهتها البلاد العام الماضي، وقال: حاول العدو العام الماضي دفع البلاد الى انعدام الأمن والفوضى من خلال السيطرة على الشبكات الاجتماعية ووضع  قيود على اقتصاد البلاد.

ونوه رئيس منظمة الدفاع المدني، الى ان ايران تجاوزت الايام الصعبة العام الماضي بفضل توجيهات وتدابير قائد الثورة الاسلامية.

واشار الى تخرصات الاعداء بان ايران لن تحتفل بالذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية، وقال: اليوم ، بعد عبور البلاد الظروف الصعبة، يجب القول ان العدو ليس لديه فهم صحيح لاوضاع ايران، وهذا النوع من التحليل ناجم عن فراغ معلوماتي، ومن الضروري أن يكون لدى الأميركيين مراجعة جادة لتحليلاتهم حول ايران.

وبين جلالي ان استراتيجية الرئيس الاميركي ترامب في الفترة الاخيرة ممارسة حملة الضغط القصوى لدفع ايران الى حافة الحرب، مضيفا: لم تكن هناك حرب، لكن تصوير الحرب من قبل الاميركان كان قويا حتى ان البعض في الداخل اهتز في اتخاذ قراراته.

واوضح جلالي ان الأميركيين كانوا يحاولون ايجاد اضطرابات زائفة في مجال الشؤون المعيشية والامن في البلاد، وقال: لم تكن حملة الحرب الزائفة سوى المضي قدما في هذا التكتيك الإعلامي حتى يعتقد الشعب أن سبل عيشهم تعتمد على تنازل ايران امام اميركا.

وتابع قائلا: ان مزاعم اميركا بالاختراق الالكتروني لانظمة البنية التحتية في ايران بانه تبجح ومبالغة، مضيفا: ان دروس الدفاع الاقتصادي المقدس ستجعل إيران أقوى.

ولفت رئيس منظمة الدفاع المدني الى ان ايران تواجه اميركا على خمس مستويات حساسة واستراتيجية سياسة وعسكرية واقتصادية وامنية وسايبرانية، مضيفا: كشخص مطّلع، أقول ان ايران لها اليد العليا في كل هذه المستويات، والتي تحققت من خلال توجيهات قائد الثورة ، وصمود الشعب والمسؤولين.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة