البث المباشر

حرس الثورة: ايران قادرة على ارساء الامن في الخليج الفارسي

الأحد 18 أغسطس 2019 - 13:55 بتوقيت طهران
حرس الثورة: ايران قادرة على ارساء الامن في الخليج الفارسي

اكد قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية الادميرال علي رضا تنكسيري، بان الجمهورية الاسلامية الايرانية قادرة على ارساء الامن في منطقة الخليج الفارسي، معتبرا وجود القوات الاجنبية بانه يزعزع الامن بالمنطقة.

 

وفي كلمة له اليوم الاحد خلال ملتقى اليوم العالمي للملاحة البحرية المنعقد في طهران، قال الادميرال تنكسيري، لقد اوصلنا رسالة السلام والصداقة والامن والاستقرار في الخليج الفارسي من قبل الشعب الايراني الى اسماع الجميع خلال ملتقيات عقدت في قطر والامارات وعمان وغيرها.

 

واضاف، اننا نعتقد بان دول "7+1"؛ الدول السبع الجنوبية للخليج الفارسي وايران التي تمتلك اطول حدود بحرية على الخليج الفارسي يمكنها مع الدول الاخرى المتشاطئة توفير الامن المستديم بالمنطقة.

 

واكد بان تواجد القوات الاجنبية في المنطقة يزعزع الامن والاستقرار فيها واضاف، ان الاميركيين والبريطانيين يريدون في الحقيقة الايحاء بعدم وجود الامن والاستقرار في المنطقة لكننا بصفتنا الدولة التي تمتلك اطول السواحل المطلة على الخليج الفارسي ومضيق هرمز وبحر مكران نعمل على توفير الامن والاستقرار للجيران.

 

واكد الادميرال تنكسيري، اننا قادرون اليوم على ارساء الامن في الخليج الفارسي، مردفا القول، لقد قمنا بالتعاون مع قوات الجيش على ارساء الامن والاستقرار في بحر عمان والمحيط الهندي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة