إيران تزيح الستار عن مركبتين متطورتين مضادة للألغام وأخرى تكتيكية

الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 15:13 بتوقيت طهران
إيران تزيح الستار عن مركبتين متطورتين مضادة للألغام وأخرى تكتيكية

أزاح الجيش الايراني الستار عن مركبتين متطورتين بحضور وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد "امير حاتمي" وقائد القوة البرية بالجيش الايراني العميد "كيومرث حيدري" وهما ناقلة الجنود المدرعة المضادة للالغام والكمائن "رعد"، بالاضافة الى مركبة "أرس2".

واعرب وزير الدفاع الايراني العميد حاتمي في مراسم ازاحة الستار عن المدرعة المضادة للالغام والكمائن "رعد" ، عن تقديره لجهود المتخصصين في منظمة الصناعات الدفاعية (ساصد) وعزيمتهم في تزويد القوات المسلحة بالمعدات المتطورة، في مجال القتال الارضي.

كما جرى خلال المراسم تسليم المركبات التكتيكية "أرس 2" الى القوات المسلحة الايرانية.

واشار العميد حاتمي الى القدرات التي تتميز بها هذه المركبة، قائلا ان مركبة "أرس 2" التكتيكية ذات قدرة عالية على التحرك في المناطق الوعرة، وتزويدها بأسلحة عسكرية ثقيلة، وقدرة عالية، وزيادة نسب القدرة إلى الوزن مقارنةً بسابقتها في مجال المحرك والمدى التشغيلي واستهلاك الوقود، ومعيار الانبعاثات، وإجراء تحسينات ملحوظة وخاصة من ناحية التسارع والقدرة على حمل الأسلحة ونقلها.

واضاف أنه تم تصميم المركبة وفقا لخريطة طريق المركبات التكتيكية لتلبية الاحتياجات الحالية للقوات المسلحة ، وهي الآن متوفرة بأعداد كبيرة للقوات المسلحة.

هذا وثمن العميد حاتمي جهود العاملين في منظمة الصناعات الدفاعية (ساصد) في تصنيع مركبة "أرس 2" التكتيكية، مؤكدا أنه بمساعدة الشركات المعرفية، حققت منظمة الصناعات الدفاعية أهدافها في تصميم وتصنيع الأسلحة والمعدات الدفاعية، وكذلك في صناعة المركبات العسكرية بقدرات خاصة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم