البث المباشر

رئيس السلطة القضائية يعلن إستعداد ايران لإعادة المدانين الافغان

الأحد 4 أغسطس 2019 - 21:59 بتوقيت طهران
رئيس السلطة القضائية يعلن إستعداد ايران لإعادة المدانين الافغان

قال رئيس السلطة القضائية "حجة الاسلام سيد ابراهيم رئيسي"، ان ما يربو عن مليونين من الرعايا الافغان يقطنون بصفتهم ضيوفا كراما في ايران.

واكد رئيس السلطة القضائية على استعداد الجمهورية الاسلامية في حال توفر الظروف، على اعادة المدانين الافغان الى بلادهم.

وخلال استقباله اليوم الاحد رئيس مجلس الشيوخ الافغاني "فضل هادي مسلم يار" والوفد المرافق له، اكد حجة الاسلام رئيسي على تنمية العلاقات في شتى المجالات بين البلدين؛ مضيفا ان تبادل الزيارات بين الوفود الايرانية والافغانية يسهم في تعزيز الاواصر الثنائية قطعا.

وتابع : انه في ضوء الظروف الراهنة حيث محاولات الاعداء لبث الفرقة بين شعوب العالم الاسلامي، تقتضي الضرورة على تعزيز الوحدة والتماسك بين ابناء الشعب الافغاني وايضا مواصلة التعاون والتآزر بين ايران وافغانستان.

ووصف رئيس السلطة القضائية الشعب الافغاني بانه شعب متألق؛ منوها باهمية الجهود الهادفة في ظل المرحلة الراهنة لترسيخ السيادة الوطنية في هذا البلد وايضا الاستناد الى راي الشعب لضمان مستقله.

وفي جانب اخر من تصريحاتته، تطرق تطرق حجة الاسلام رئيسي الى نشاطات الجماعات الارهابية في المنطقة، وتوجيهات قائد الثورة الاسلامية الحكمية في هذا الخصوص والتي فضح سماحته من خلالها طبيعة تنظيم داعش الارهابي الصهيو – امريكية.

واردف قائلا : ان اعداء الاسلام اسّسوا التيارات الارهابية ويقدمون الدعم اليها من اجل الوقيعة بين المسلمين واراقة الدماء بين الشعوب الاسلامية وحرمان الدول المسلمة من الامان والاستقرار؛ مؤكدا ان يقظة الشعوب الاسلامية وبصيرتها منعت هؤلاء الاعداء من تحقيق مآربهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة