البث المباشر

البحرين توقف إصدار تأشيرات دخول للقطريين

الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 21:28 بتوقيت طهران
البحرين توقف إصدار تأشيرات دخول للقطريين

نفذت السلطات البحرينية خطة اخرى لمحاصرة قطر تتضمن منع دخول القطريين للبحرين، وذلك في تصعيد لإجراءات ضد الدوحة في أزمة دبلوماسية مستمرة منذ أكثر من عام.

فقد أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أنها قررت التوقف عن إصدار تأشيرات دخول جديدة للقطريين، وذلك في تصعيد الإجراءات ضد قطر في الأزمة المستمرة منذ أكثر من عام.

 

يشار الى ان الازمة الدبلوماسية بين  المنامة والدوحة مستمرة في اطار التصعيد السياسي والاتهامات المتبادلة بين الجانبين حول عدة قضايا منها  السيادة على جزر حوار والملاحة والسياسة الخارجية.

 

وكانت البحرين قالت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي إنها ستفرض تأشيرات دخول على القطريين كإجراء أمني، ومن المفترض السماح لمواطني دول مجلس التعاون الست التنقل بحرية فيما بينها باستخدام بطاقة الهوية فقط.

 

وكان العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة أثار منذ أيام زوبعة سياسية، بعد تصريحات نقلت عنه أكد فيها "حكم وسيادة آل خليفة على قطر منذ عام ۱۷٦۲".

 

وقطعت البحرين والسعودية والإمارات ومصر العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر في حزيران/يونيو ۲۰۱۷، متهمين إياها "بتمويل الإرهاب"، في حين تنفي الدوحة ذلك، وتقول إن المقاطعة تهدف "لتقييد دعمها للإصلاح".

 

المصدر: الميادين

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة