طهران تستضيف اجتماع منظمة «إيكو» الشهر المقبل

السبت 27 يوليو 2019 - 09:44 بتوقيت طهران
طهران تستضيف اجتماع منظمة «إيكو» الشهر المقبل

تستضيف العاصمة الايرانية طهران الدورة المائتين والاربعين لمجلس الممثلين الدائمين للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي "ايكو" في الشهر القادم.

ويعقد هذا الاجتماع في مقر أمانة منظمة التعاون الاقتصادي بطهران، برئاسة سفير طاجيكستان لدى ايران وممثل هذا البلد في المنطقة  "نظام الدين زاهدي".

ويبحث هذا الاجتماع القضايا المتعلقة بعقد المؤتمرات المهمة في إطار منظمة التعاون الاقتصادي ، بما في ذلك الاجتماع الثاني لمجلس التعاون في إطار اتفاقية التعاون الاقتصادي (19-18 آب/ اغسطس العام الجاري في ايران) ، والاجتماع الثالث لوزراء السياحة في الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاقتصادي (22 – 23 آب / أغسطس العام الجاري في طاجيكستان) والاجتماع الثاني لرؤساء البنوك المركزية للدول الأعضاء في المنظمة، المقرر عقده في 29 آب/أغسطس 2019 في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

كما يناقش الاجتماع القضايا الأخرى المتعلقة بتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي "ايكو"، وفي ختام الاجتماع، ستتم المصادقة على القرارات ذات الصلة.

ومنظمة التعاون الاقتصادي تأسست عام 1985 وتضم 10 دول هي ايران وباكستان وتركيا وجمهورية أذربيجان وأفغانستان وأوزبكستان وتركمانستان وطاجيكستان وقيرغيزستان وكازاخستان، وتهدف للتعاون في المجال الاقتصادي والتجاري، وتوجد أمانتها العامة، وقسمها الثقافي في طهران، بينما يقع المكتب الاقتصادي للمنظمة في تركيا، أما المكتب العلمي فيقع في باكستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم