البث المباشر

شهيد وعشرات الاصابات برصاص الاحتلال في مسيرات العودة

السبت 27 يوليو 2019 - 08:01 بتوقيت طهران
شهيد وعشرات الاصابات برصاص الاحتلال في مسيرات العودة

استشهد شاب فلسطيني متاثرا بجراح اصيب بها خلال اطلاق جنود الاحتلال الصهيوني الرصاص على المشاركين في مسيرات العودة في قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، ان الشهيد هو الشاب احمد محمد عبد الله القرا (23 عاما)، اصيب برصاص الاحتلال في البطن خلال مشاركته في المسيرات شرق خان يونس خلال الجمعة الثامنة والستين.

وأفادت مصادر طبية أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين، ما أدى لإصابة 60 مواطنا بالرصاص الحي بينهم 23 طفلا و3 نساء، بالاضافة الى اصابة 19 شخصا بالرصاص المعدني.

كما أُصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في حي واد الحمص بقرية صور باهر شرق القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن مواجهات مع جيش الاحتلال اندلعت عقب أداء المواطنين، صلاة الجمعة، في خيمة الاعتصام بحي واد الحمص. وقمعت سلطات الاحتلال الاعتصام الذي نُظم على جانبي ما يسمى بالجدار الأمني الذي أُقيم على اراضي القرية وقسم أراضيها عام 2003.

وكان الاحتلال هدم الاثنين الماضي عشرات المباني السكنية جنوب شرقي القدس المحتلة ما ادى الى تشريد عشرات العوائل الفلسطينية التي اصبحت بلا مأوى.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة