البث المباشر

ظريف: ايران ونيكاراغوا قاومتا سياسات توسعية وانتصرتا عليها

الإثنين 22 يوليو 2019 - 14:05 بتوقيت طهران
ظريف: ايران ونيكاراغوا قاومتا سياسات توسعية وانتصرتا عليها

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، لدى وصوله الى ماناغوا اليوم الالثنين، ان ايران ونيكاراغوا قاومتا السياسات التوسعية وانتصرتا عليها.

واعرب ظريف في تصريح للمراسلين لدى وصوله صباح اليوم الى ماناغوا، عن تهانيه لنيكاراغوا حكومة وشعبا بمناسبة الذكرى الاربعين لانتصار الحركة الساندينستية"، مشيرا الى ان كلا من ايران ونيكاراغوا احتفلتا العام الجاري بالذكرى الاربعين لانتصار ثورتيهما.

واضاف وزير الخارجية الايراني: كلا البلدين قاوما السياسات التوسعية وانتصرا عليها، وينبغي مواصلة التعاون الثنائي لمواجهة هذه السياسات بالاضافة الى تنمية البلدين.

واشار ظريف الى انه سيبحث في هذه الزيارة مع المسؤولين في نيكارغوا التعاون الثنائي في مختلف المجالات ومن بينها الزراعة والتقنيات الحديثة.

وكان وزير الخارجية الايراني قد وصل صباح اليوم الاثنين الى مطار ماناغوا قادما من كاراكاس وكان في استقباله اثنين من مستشاري الرئيس النيكاراغواي دانيل اورتيغا ورئيس مجموعة الصداقة الايرانية النيكاراغوية.

يذكر ان ظريف كان قد شارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي للامم المتحدة في نيويورك، كما شارك في الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز في كاراكاس والتقى مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وعدد من المسؤولين الفنزويليين.

ومن المقرر ان يزور وزير الخارجية الايراني بوليفيا في المحطة الثالثة من جولته في اميركا اللاتينية.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة