البث المباشر

الحشد الشعبي: داعش يخطط لاستهداف قوافل الحجاج العراقيين

السبت 20 يوليو 2019 - 20:37 بتوقيت طهران
الحشد الشعبي: داعش يخطط لاستهداف قوافل الحجاج العراقيين

اعلن اللواء 26 في الحشد الشعبي، السبت، ان تنظيم "داعش" يخطط لاستهداف قوافل الحجاج العراقيين، مشيرا الى انه تم استدعاء قوات احتياطية والاندفاع أكثر من 100كم لتأمين طريق عرعر. 

وقال المتحدث العسكري لفرقة العباس القتالية (اللواء 26 حشد شعبي) العقيد متقاعد عبد الاله محمد في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه "تم استدعاء قوات احتياطية من الفرقة والاندفاع ١٠٠ كيلو متر خارج قاطع النخيب لتأمين طريق عرعر الحدودي على خلفية تخطيط فلول داعش الإرهابي استهداف قوافل حجاج بيت الله الحرام التي تمر عبر هذا الطريق".
 
واضاف ان "الفرقة تؤمن قاطعاً طوله أكثر من ٢٠٠ كيلو متر مربع بإشراف قيادتي عمليات الفرات الأوسط والأنبار، ونشرت قوات مدرعة كبيرة إضافة لقوات النخبة وسرية المهمات الخاصة التي انضمت لها دبابة الكفيل المطورة".
 
وأكدت أن "قوات الفرقة على أهبة الاستعداد التام لضرب أي هدف معادي يهدد أمن وسلامة ضيوف الرحمن"، لافتة الى ان "العتبة العباسية المقدسة تبنت إسناد ودعم هذا الواجب لوجستياً وماديا مع شحة الموارد المقدمة له".
 
وتواصل قوافل الحجاج العراقيين التوجه برا على طريق النخيب باتجاه منفذ عرعر الحدودي مع السعودية، حيث تم تامين الطريق والقوافل بقوات كبيرة من الشرطة والجيش والحشد الشعبي.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة