البث المباشر

إيران تكشف سبب توقيف ناقلة «ستينا إمبرو» في مضيق هرمز

السبت 20 يوليو 2019 - 10:51 بتوقيت طهران
إيران تكشف سبب توقيف ناقلة «ستينا إمبرو» في مضيق هرمز

أعلن مدير عام الموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان (جنوب ايران) سبب توقيف ناقلة النفط البريطانية "stena impero" قائلا ان هذه الناقلة وخلال عبورها مضيق هرمز تسببت بوقوع حوادث.

واضاف " الله مراد عفيفي" اليوم السبت بهذا الشأن أن هذه الناقلة خلال حركتها اصطدمت بسفينة صيد لذا بعد وقوع الحادث كان من الضروري بحث اسبابها.

وتابع أنه بعد الاصطدام اتصل طاقم سفينة الصيد بالناقلة ولكن لم يتلق ردا منها وبحسب القوانين اتصلت السفينة بدائرة الموانئ في هرمزكان.

وأردف مديرعام الموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان حسب الاجراءات المتبعة قمنا بابلاغ القوات الامنية وبعدها تم ايصالها الى مرفأ في بندرعباس لدراسة الحادث بشكل دقيق والاسباب التي ادت اليه.

وفي بيان لها أصدرته مساء الجمعة ، أعلنت العلاقات العامة للقوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية، ان وحدة زوارق المنطقة الاولى للقوة البحرية التابعة للحرس الثوري، احتجزت ناقلة نفط بريطانية باسم "stena impero" خلال مرورها من مضيق هرمز بسبب عدم التزامها القوانين الدولية البحرية، وذلك بطلب من منظمة الموانئ والملاحة البحرية بمحافظة هرمزكان.

وأضاف البيان الصادر عن العلاقات العامة للحرس الثوري، ان ناقلة النفط المذكورة، تم اقتيادها الى الساحل وجرى تسليمها الى منظمة الموانئ والملاحة البحرية من اجل اجتياز المراحل القانونية وإجراء التحقيقات اللازمة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة