البث المباشر

حرس الحدود الايراني يعتبر المناطق الحدودية مكانا مناسبا للإستثمار

الأربعاء 17 يوليو 2019 - 22:22 بتوقيت طهران
حرس الحدود الايراني يعتبر المناطق الحدودية مكانا مناسبا للإستثمار

اكد قائد قوات حرس الحدود الايراني العميد قاسم رضائي، ان المناطق الحدودية الايرانية وفي ضوء الامن المستتب والمستدام فيها تتمتع بجاذبية كبيرة لاستقطاب رؤوس الاموال ولا سيما الاستمثار في المجالات الصناعية والزراعية والصناعات التحويلية داخل البلاد.

وقال العميد رضائي، اليوم الاربعاء، خلال مراسم تقديم قائد قوات حرس الحدود الجديد في محافظة جلستان (شمال) وتقدير جهود سلفه، قال ان المدن والقرى الحدودية الايرانية تحظى بميزات نسبية كثيرة؛ وذلك بفضل الجهود الدؤوبة من جانب القوات الحدودية التي اضفت الامن المستدام على هذه المناطق وبما يسهم في تعزيز الاستثمارات داخل البلاد.

وفي جانب اخر من تصريحاته، تطرق قائد قوات حرس الحدود الايراني الى ظاهرة الادمان بالمخدرات؛ مؤكدا انها واحدة من مؤامرات الاعداء لتأزيم الوضع في ايران.

وأوضح، ان انتاج ما يزيد عن 9 آلاف طن من المخدرات سنويا في افغانستان، زاد في صعوبة المسؤولية الملقاة على حراس الحدود الايرانيين في التصدي لعمليات ترانزيت المخدرات عبر الحدود الشرقية للبلاد؛ مبينا ان ما لا يقل عن 30 مواجهة مسلحة تحدث يوميا في هذه المناطق مع المهربين.

وشدد القائد الامني الايراني على ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف في طليعة المكافحة الدولية للمخدرات، وقدمت في هذا السبيل 3 الاف و500 شهيدا فضلا عن آلاف المصابين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة