البث المباشر

ظريف يطالب امريكا بالكف عن بيع السلاح لأمثال صدام

الأربعاء 17 يوليو 2019 - 16:14 بتوقيت طهران
ظريف يطالب امريكا بالكف عن بيع السلاح لأمثال صدام

اشار وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى بيع السلاح الامريكي للتحالف السعودي في الحرب ضد اليمن، مؤكدا بانه على امريكا الكف عن بيع السلاح الى امثال صدام.

وأكد ظريف في تغريدة له اليوم الاربعاء، انه ينبغي على امريكا بدل التهرب ان تكف عن بيع السلاح الى حكام جبابرة جدد يسيرون على نهج دكتاتور العراق المقبور صدام.

وارفق ظريف تغريدته بعدد من الصور الفوتوغرافية عن هجمات العراق (في عهد نظام صدام المقبور) على مدينة خرمشهر خلال فترة الحرب المفروضة على الجمهورية الاسلامية الإيرانية (1980-1988)، فضلا عن القنابل الامريكية التي يطلقها التحالف السعودي اليوم على الشعب اليمني، واستشهاد الفلسطينيين على يد القوات الصهيونية في غزة.

واشار في تغريدته الى استهدف صدام لفترة 8 مدننا بوابل من الصواريخ والقنابل التي كان قد زوده بها الشرق والغرب.

وتابع : نحن لم يكن امامنا سوى ان نصنع وسائلنا الدفاعية بأيدينا، لكنهم اليوم يتذمرون؛ ينبغي على الولايات المتحدة بدل التهرب (عن هذا الواقع)، ان توقف بيع السلاح الى اتباع صدام الجدد.

علما ان تغريدة ظريف هذه جاءت عقب محاولات وسائل اعلام غربية لإستغلال تصريحاته الصحفية في نيويورك والادعاء بان وزير الخارجية الايراني "اعلن استعداد بلاده للتفاوض حول برنامجها الصاروخي".

وفي معرض الرّد، فنّد المتحدث باسم بعثة ايران الدائمة لدى منظمة الامم المتحدة عليرضا يوسفي، هذه المزاعم؛ مؤكدا على ان" البرنامج الصاروخي الدفاعي الايراني غير قابل للتفاوض تحت اي ظرف ومع اي شخص كان".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة