البث المباشر

ظريف يكشف ان السلطات الاميركية فرضت قيودا على تواجده في نيويورك

الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 17:35 بتوقيت طهران
ظريف يكشف ان السلطات الاميركية فرضت قيودا على تواجده في نيويورك

كشف وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف عبر تغريدة له الثلاثاء، ان السلطات الاميركية سمحت له ان يتواجد في 3 أماكن فقط خلال زيارته الحالية لنيويورك من أجل المشاركة في اجتماع منظمة الأمم المتحدة.

وأفاد القسم الاعلامي بوزارة الخارجية الايرانية، ان ظريف نشر عصر الثلاثاء في حسابه الشخصي بموقع توتير، الرابط الالكتروني للحوار الذي أجرته شبكة الـ ان بي سي معه في نيويورك؛ قائلا : لقد تحدثنا في 15 تموز /يوليو بمقر الامم المتحدة، بوصفه احد المقرات التي يسمح لي التواجد فيها، رغم انّي اقوم بمهامي الرسمية لدى المنظمة الاممية؛ الحوارات الاخرى سيتم نشرها عبر الـ بي بي سي والشبكات الاخرى".

وكانت وزارة الخارجية الاميركية قد فرضت قيودا على اماكن تواجد وزير الخارجية الايراني والوفد المرافق له خلال زيارته الحالية لـ "نيويورك" بهدف المشاركة في الاجتماع السنوي رفيع المستوى للجنة الاقتصادية والاجتماعية التابعة للامم المتحدة.

وقال وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو في هذا الخصوص، "ان تأشيرة ظريف والوفد المرافق تتيح لهم التنقل بين مقر الامم المتحدة ومقار البعثة الدبلوماسية الايرانية في 6 اقسام، وايضا مقر اقامة السفير الايراني القريب من المنظمة الأممية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة