البث المباشر

من سنن النبي (صلى الله و عليه واله وسلم) في الآداب النوم - ۱

الإثنين 15 يوليو 2019 - 10:46 بتوقيت طهران

بسم الله الرحمن الرحيم مستمعينا الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نرحب بكم في حلقة اخرى من برنامج من سنن النبي الاكرم _صلى الله عليه وآله_ في هذا اللقاء سيكون الحديث حول نوم النبي _صلى الله عليه وآله_ وما يتعلق به، نرجوا ان تتابعوا معنا.

*******



فيما يتعلق بنوم النبي صلى الله عليه وآله وسلم ايها الاعزة الكرام، فقد ذكر الطبرسي في مكارم الاخلاق، عن ابي جعفر الصادق عليه السَّلام انه قال: ما استيقظ رسول الله _صلى الله عليه وآله_ من نوم إلا خر لله ساجداً.
وفي الخصال للصدوق، عن علي بن ابي طالب عليه السَّلام في حديث قال: الانبياء عليهم السلام تنام على أقفيتها مستلقية. وفي المصدر نفسه، عن الامام علي عليه السَّلام قال: "قيام الليل مصحة للبدن ومرضاة للرب عزوجل، وتعرض للرحمة، وتمسّك بأخلاق النبيين" .

*******



وذكر الكليني في الكافي، انه كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم اذا أوى الى فراشه قال: "اللهم باسمك احيا وباسمك اموت، فاذا قام من نومه قال: الحمد لله الذي أحياني بعدما أماتني وإليه النشور" .
وفي الكافي ايضاً جاء، قال أبو عبدالله الصادق عليه السلام: ألا أخبركم بما كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول إذا أوى الى فراشه؟ قلت بلى، قال: كان يقرأ آية الكرسي، ويقول: "بسم الله، آمنت بالله، وكفرت بالطاغوت، اللهم احفظني في منامي وفي يقظتي" .

*******



أعزاءنا الكرام من طهران صوت الجمهورية الإسلامية في ايران قدمنا لكم حلقة اخرى من برنامج من سنن النبي الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم نشكر لكم حسن الاصغاء والسلام عليكم.

*******

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة