البث المباشر

اليمن يكشف عن منظومة صاروخية جديدة

الثلاثاء 2 يوليو 2019 - 18:39 بتوقيت طهران
اليمن يكشف عن منظومة صاروخية جديدة

اعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع اليوم الثلاثاء ان المنظومة الصاروخية الجديدة بالفعل دخلت الخدمة وسيتم الإعلان عنها قريباً.

واستعرض العميد يحيى سريع خلال مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء المستجدات واحصائيات شهري مايو ويونيو الماضيين، مشيراً الى أن تحالف العدوان يواصل ارتكاب جرائمه بحق أبناء الشعب اليمني بالغارات الجوية والقصف البري والبحري وكذلك بالحصار الشامل.

وأوضح بان إجمالي غارات طيران العدوان على مختلف المحافظات خلال شهري مايو ويونيو بلغت 834 غارة منها 373 غارة خلال شهر مايو و461 غارة خلال شهر يونيو وان معظم الغارات تركزت على محافظة صعدة بإجمالي 362 غارة ثم حجة ب 176 غارة وبقية الغارات توزعت على باقي المحافظات .. مؤكدا ان الغارات أدت إلى وقوع عشرات الشهداء والجرحى وتدمير منازل المواطنين والطرقات.

وتطرق المتحدث الرسمي الى تطورات ومستجدات الموقف القتالي في جبهات عسير ونجران وجيزان حيث نجحت قواتُنا في تنفيذ العمليات الهجومية وفق الخطط المرسومة وحققت سيطرة كاملة على عدد من مواقع الجيش السعودي الذي تكبد خسائر في العتاد والأرواح، مؤكدا ان قواتنا نجحت في تعزيز سيطرتها على المواقع المطلة على مدينة نجران من الجهتين الجنوبية والغربية وان الموقفُ القتالي لقواتنا في المواقع المتقدمة بمحور نجران يجعلها جاهزة لتنفيذ أيةِ توجيهات للتقدم والتوسع وفق ما تقتضيه الظروف وبحسب تقديرات القيادة.

وتابع العميد سريع قائلاً بان قواتُنا عززت من سيطرتها على عدد من المواقع الاستراتيجية في جيزان وعسير وتصدت بنجاح لكل محاولات تحالف العدوان لاستعادة السيطرة على المواقع التي أصبحت بيد الجيش واللجان الشعبية .. مؤكدا ان الجيشُ السعودي والمرتزقة تكبدوا خسائرَ كبيرة منها موثق بالصوت والصورة.

وأوضح بان خروقات العدوان ومرتزقته لوقف إطلاق النار في الحديدة بلغت خلال مايو ويونيو 7790 خرقا منها 4429 خرقا خلال شهر مايو و 3361 خرقا خلال شهر يونيو فيما بلغ إجمالي خروقات العدوان ومرتزقته في الحديدة منذ وقف إطلاق النار في 18 ديسمبر 2018م 27714 خرقا.

واكد العميد سريع أن الشعب اليمني الذي قدم قوافل من الشهداء خلال معارك التحرر التاريخية يقدم اليوم التضحيات الجسيمة في سبيل عزته وكرامته وحريته ولن يتردد في تقديم المزيد والمزيد حتى يصبح اليمن كما ينبغي له أن يكون.

ميدانياً قام سلاح سلاح الجو اليمني يشن عشرات العمليات على مطارات سعودية حيث نفذ عشرون عملية استهدفت المطارات في ابها وجيزان ونجران خلال الشهرين الماضيين.

وقال المتحدث بأسم الجيش اليمني العميد يحيى سريع أن قوات الجيش شنت اكثر من ثلاثمئة عملية هجومية على مواقع العدوان السعودي ومرتزقته، مشيرا الى استهداف القوة الصاروخية للمنشأت العسكرية السعودية بصواريخ باليستية وصواريخ كروز.

ولفت الى دخول منظومة صاروخية جديدة للخدمة سيتم الإعلان عنها خلال معرض للصناعات العسكرية مشيرا الى أن القوات اليمنية قد توسع عملياتها لتشمل أهدافاً ضمن نطاقاتٍ جغرافية أوسع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة