البث المباشر

إختيار «تبريز» عاصمة للسجاد اليدوي في العالم

الثلاثاء 2 يوليو 2019 - 12:08 بتوقيت طهران
إختيار «تبريز» عاصمة للسجاد اليدوي في العالم

أعلن مساعد محافظة أذربيجان الشرقية لتنسيق الشؤون الاقتصادية /شمال غرب ايران/ اختيار مدينة تبريز لتكون مدينة للسجاد اليدوي في العالم.

وقدم "علي عسكري" في اجتماع المجلس التنسيقي لاقامة أول معرض دولي للسجاد اليدوي سيقام في مدينة تبريز، وحضره رئيس المركز الوطني الايراني للسجاد، تقريرا عن الإجراءات المتخذة لتنظيم هذا المعرض، وقال: جميع الأجهزة المسؤولة تعمل بكامل طاقتها، والمحافظة باعتبارها سلطة سيادية هي الجهة المسؤولة عن التنسيق بين الأجهزة من أجل جعل إقامة المعرض بشكل أفضل.

وأشار "جهانغيري" الى انتخاب مدينة تبريز كمدينة للسجاد اليدوي في العالم وعمل العديد من سكان المحافظة في هذه المهنة، وقال: يتعين على جمع الناشطين في القطاع الخاص والاجهزة الحكومية المعنية بذل قصارى جهدها من أجل إزدهار صناعة السجاد اليدوي.

وتطرق الى قسم من البرامج المخطط لها أثناء إقامة معرض السجاد اليدوي، وقال: ستعقد فعاليات مستقلة في مجال التعليم والتسويق والتجارة الإلكترونية بالتزامن مع المعرض.

وأضاف مساعد محافظة أذربيجان الشرقية اننا نسعى لعقد أول دورة لهذا المعرض بأفضل شكل حتى نتمكن من تحويل هذا المعرض إلى علامة تجارية على الصعيدين الوطني والدولي.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة