البث المباشر

بالفيديو...طائرة التجسس الامريكية دخلت الاجواء الايرانية 4 أميال بحرية

السبت 22 يونيو 2019 - 19:52 بتوقيت طهران
تنزيل

صرح رئيس منظمة الخرائط في الجمهورية الاسلامية الايرانية مسعود شفيعي بان الطائرة الاميركية المسيرة كانت قد دخلت المجال الجوي الايراني لمسافة 4 أميال بحرية.

وقال شفيعي في تصريح للتلفزيون الايراني اليوم السبت، انه تم استهداف الطائرة في العرض الجغرافي نحو 25 درجة والطول الجغرافي 45 درجة على بعد 8 اميال من خط السواحل الايرانية جنوب البلاد.

واضاف، بما ان المسافة المحددة للمياه الاقليمية حسب قواعد الحقوق الدولية هي 12 ميلا بحريا فان الطائرة تكون قد دخلت المجال الجوي الايراني لمسافة 4 اميال بحرية.

واشار الى ان تحذيرات كانت قد وجهت للطائرة (مرتين) قبل استهدافها واسقاطها من قبل الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري.

  الخط الاخضر يمثل حدود المياه الاقليمية الايرانية والخط الاحمر حركة مسار الطائرة الاميركية المسيرة

وكان حرس الثورة الاسلامية الايراني قد اعلن بان طائرة التجسس الامريكية المسيرة تم استهدافها واسقاطها بعد دخولها اجواء البلاد.

وجاء في بيان صادر عن حرس الثورة يوم الخميس، ان طائرة تجسس من طراز "غلوبال هاوك" اقلعت في الساعة الثانية عشرة و 14 دقيقة من بعد منتصف الليل (بالتوقيت المحلي، السابعة و 44 دقيقة مساء الاربعاء بتوقيت غرينتش) من احدى القواعد الامريكية في جنوب الخليج الفارسي وخلافا لقوانين الملاحة الجوية فقد كانت قد اطفات جميع الاجهزة المتعلقة بتعريفها وفي منتهى السرية، مواصلة مسارها من مضيق هرمز (جنوب) نحو جابهار (جنوب شرق).

واضاف البيان، ان هذه الطائرة المسيرة وحين العودة نحو غرب المنطقة بادرت باختراقها اجواء الجمهورية الاسلامية الايرانية لجمع المعلومات والتجسس.

وتابع البيان، انه وفي الساعة الرابعة و 5 دقائق فجرا (بالتوقيت المحلي، الحادية عشرة و 35 دقيقة مساء الاربعاء بتوقيت غرينتش) وفي الوقت الذي كانت هذه الطائرة المسيرة مخترقة اجواء البلاد تم استهدافها واسقاطها بواسطة الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة.

يذكر ان الطائرة المسيرة "غلوبال هاوك"  تعد من احدث طائرات التجسس في العالم وتقدر قيمها باكثر من 200 مليون دولار.

للمزيد من التوصيح شاهد الفيديو المرفق...

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة