البث المباشر

ايران: مهلة الشهرين المحددة للأطراف الأخرى بالاتفاق النووي لن تمدد

الأربعاء 19 يونيو 2019 - 13:51 بتوقيت طهران
ايران: مهلة الشهرين المحددة للأطراف الأخرى بالاتفاق النووي لن تمدد

أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كماولندي أن مهلة الشهرين المحددة للاطراف الاخرى في الاتفاق النووي لتنفيذ التزاماتها سوف لن تمدد.

وقال كمالوندي في تصريح له الاربعاء، لو اعترفت اطراف الاتفاق النووي رسميا بحقوقنا في الاتفاق والتي تتمثل برفع اجراءات الحظر فسننفذ نحن ايضا التزاماتنا وفي غير هذه الحالة سنقوم بخفض الالتزام بتعهداتنا من اجل ايجاد التوازن.

واشار المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية الى خفض تعهدات الاتفاق النووي من قبل ايران واقتراب انتهاء مهلة الشهرين التي حددتها ايران لشركاء الاتفاق النووي واضاف، ان مهلة الشهرين المحددة من قبل ايران للاطراف المتبقية في الاتفاق النووي غير قابلة للتمديد ووفقا للجدولة الزمنية فقد تم اتخاذ الخطوة الثانية وستتم متابعة الجداول الزمنية بدقة من الان فصاعدا ايضا.

وتابع كمالوندي، انه بناء على قانون "الاجراء المتناسب والمضاد من قبل حكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية في تنفيذ الاتفاق النووي" سيكون اجراؤنا متعلقا بكيفية تنفيذ تعهدات سائر اعضاء الاتفاق النووي ولا يمكن ان نقوم نحن بتنفيذ تعهداتنا فيما لا يقومون هم باجراء عملي ما.

وقال، ان مفهوم سلوكهم عمليا هو إما انهم لا يريدون تنفيذ تعهداتهم وإما انهم غير قادرين على ذلك وفي هذه الحالة فان الحجة قد تمت بالنسبة لنا وبناء عليه سنعمل وفقا لتصريحات قائد الثورة الاسلامية وقانون مجلس الشورى الاسلامي.

واضاف كمالوندي، ان اجراءاتنا يجري تنفيذها في الوقت الحاضر بصورة متتابعة ومتصلة ولا عودة بالظروف الى الوراء وان ارادوا ان تقوم ايران بالغاء تعليق تنفيذ تعهداتها فانه على مجموعة "4+1" العمل بالتزاماتها.

وقال، المهم اننا نقوم بايجاد توازن بين تعهداتنا وحقوقنا ولو اعترفوا بحقوقنا في الغاء الحظر المصرح به في الاتفاق النووي فسنقوم نحن ايضا بتنفيذ تعهداتنا وفي غير هذه الحالة سنخفض نحن ايضا تعهداتنا من اجل ايجاد التوازن اللازم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة