البث المباشر

منتخب إيران يتأهل الى نصف نهائي آسيا لكرة الصالات

الأربعاء 19 يونيو 2019 - 11:14 بتوقيت طهران
منتخب إيران يتأهل الى نصف نهائي آسيا لكرة الصالات

تأهل منتخب إيران حامل اللقب إلى الدور قبل النهائي عقب فوزه على لبنان 3-2 بعد التمديد إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 يوم الثلاثاء على صالة ستاد بور شريفي في تبريز، ضمن ربع نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 20 عاماً بكرة الصالات 2019 في إيران.

في الوقت الأصلي تقدم منتخب إيران عبر هدف سالار آغابور في الدقيقة الثامنة، قبل أن يدرك المنتخب اللبناني التعادل في الدقيقة الأخير عن طريق جمال سلوان.

وفي الوقت الإضافي، نجح منتخب إيران في تسجيل هدفين بواسطة سالار آغابور (45) ورضا قنبري سعيد أباد (48)، وحافظ على تقدمه رغم تقليص المنتخب اللبناني الفارق بواسطة ستيف كوكيزيان (49).

ويلتقي منتخب إيران في الدور قبل النهائي يوم الخميس مع منتخب اليابان الذي تغلب على العراق 2-0 يوم الثلاثاء أيضاً.

وكان المنتخب الإيراني تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من مباراتين، حيث فاز على هونغ كونغ 7-3 وعلى أفغانستان 3-2.

في المقابل حصل منتخب لبنان على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من مباراتين، بعدما فاز على قرغيزستان 3-2 وخسر أمام تايلاند 1-8.

وبعد بداية متكافئة، بدأ منتخب إيران في فرض سيطرته بصورة نسبية على الكرة، خاصة من خلال الاعتماد على التمريرات السريعة.

ونجح منتخب إيران في افتتاح التسجيل بالدقيقة الثامنة بعدما وصلت الكرة إلى سالار آغابور غير المراقب ليسدد بعيداً عن متناول الحارس فيكتور حنا جورجس.

وحاول منتخب لبنان شن الهجمات بعد ذلك من أجل تعديل النتيجة، ولكن دون أن ينجح في الوصول للمرمى.

في الشوط الثاني عاد منتخب إيران ليسيطر أكثر على الكرة، وضاعت عليه فرصة في الدقيقة 34 بعدما تخلص سهند رضا بور من لاعبين وسدد كرة ارتدت من القائم.

واعتمد منتخب لبنان على أسلوب الهجوم الضاغط (باور بلاي) في آخر دقيقتين، وسنحت له فرصتين سريعتين بواسطة حسين حمية ومحمد القيسات.

ثم نجح المنتخب اللبناني في تسجيل هدف التعادل بواسطة جمال سلوان الذي استلم الكرة على حافة منطقة الجزاء ليستدير ويسدد على يمين حارس إيران (40).

في الوقت الإضافي ضغط منتخب إيران لحسم النتيجة قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح، فسدد رضا بور كرة ارتدت من القائم (42).

ثم خطف آغابور كرة قوية من قرب منتصف الملعب لم ينجح الحارس اللبناني جورجس في التصدي لها.

وعاد آغابور لصنع الهدف الثالث لإيران بعدما نفذ ركلة ركنية وصلت من خلالها الكرة إلى رضا قنبري سعيد أباد ليحولها في الشباك (48).

وقلص منتخب لبنان الفارق عبر القائد ستيف كوكيزيان في الدقيقة 49، لكن منتخب إيران نجح في المحافظة على تقدمه ليتأهل إلى قبل النهائي.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة