البث المباشر

عراقجي: حرب امريكا الاقتصادية على ايران اوجدت التوتر بالمنطقة

الأحد 16 يونيو 2019 - 14:28 بتوقيت طهران
عراقجي: حرب امريكا الاقتصادية على ايران اوجدت التوتر بالمنطقة

اكد مساعد الخارجية الايرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي بان الحرب الاقتصادية الاميركية بالمنطقة قد وترت الاجواء بالمنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء وفد برلماني فرنسي يزور طهران برئاسة رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الفرنسي ماريل دوسارنز، حيث جرى البحث حول مختلف القضايا ومن ضمنها الاتفاق النووي والقضايا الاقليمية والدولية المهمة.

وقال مساعد الخارجية الايرانية خلال اللقاء الذي جرى امس السبت، ان الحرب الاقتصادية الاميركية التي انطلقت ضد الشعب الايراني تستهدف امن واستقرار المنطقة كلها وادت الى اثارة التوتر فيها.

واضاف، ان الاتفاق النووي يعد التجربة الدبلوماسية الناجحة الوحيدة لحل المشاكل عبر التفاوض في منطقة غرب اسيا التي تعمها الفوضى وان اميركا بخروجها من هذا الاتفاق قد عرّضت الدبلوماسية ونهج التعددية للخطر وهذه التجربة للفشل.

من جانبها اعتبرت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الفرنسي خلال اللقاء الاتفاق النووي تقدما ونجاحا للدبلوماسية وقالت، ان الاتفاق النووي يحظى باهمية فائقة وعلينا بذل اقصى جهودنا للحفاظ عليه.

واشارت الى مكانة ايران المهمة في المنطقة واكدت ضرورة الحوار معها حول القضايا الاقليمية والدولية.

وكان الوفد البرلماني الفرنسي قد التقى يوم امس ايضا رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي حشمت الله فلاحت بيشه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة