البث المباشر

تحالف العدوان السعودي ينزعج لإستهداف مطاري أبها وجازان

الأحد 16 يونيو 2019 - 08:05 بتوقيت طهران
تحالف العدوان السعودي ينزعج لإستهداف مطاري أبها وجازان

توعد تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية، بعد إعلان القوات اليمنية استهدافها مطاري أبها وجازان الدوليين جنوب المملكة، باتخاذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع مثل هذه الأعمال العدائية، حسب تعبيربيان التحالف.

وذكر المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، في بيان صدر عنه ليلة  الأحد، أن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت... مساء اليوم من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار"، فيما لم يشر إلى أي هجوم على مطاري أبها وجازان.

وأضاف المالكي متوعدا: "إننا إذ نؤكد حقنا المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وأعلنت قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية، مساء السبت، أنها استهدفت في عملية نوعية بواسطة طائرات مسيرة من طراز "قاصف k2"، مطاري أبها وجازان، وأسفر الهجوم عن توقف المطارين عن العمل بشكل كامل.

الجدير بالذكر ان السعودية تقود حربا على اليمن منذ خمس سنوات راح ضحيتها مئات الآلاف من الضحايا المدنيين أغلبهم من الاطفال والنساء واستهدف العدوان جميع المنشآت بما فيها المدارس والمستشفيات الامر الذي أدانته عدة منظمات دولية على رأسها الامم المتحدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة