البث المباشر

المجلس العسكري بالسودان يوقف عناصر أمنية اثر مقتل معتصمين

الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 08:20 بتوقيت طهران
المجلس العسكري بالسودان يوقف عناصر أمنية اثر مقتل معتصمين

أعلن المجلس العسكري توقيف عدد من منتسبي القوات النظامية على خلفية العملية الأمنية التي أودت بالعشرات في ساحة الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم الإثنين الماضي.

وقال المجلس في بيان إنّه تمّ تشكيل لجنة تحقيق توصّلت إلى بيّنات مبدئية في مواجهة عدد من منتسبي القوات النظامية والذين تم وضعهم في التحفّظ لتقديمهم للجهات العدلية بصورة عاجلة.

وأوضح بيان أوردته وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا"، ان المجلس لن يتوانى عن محاكمة كلّ من تثبت إدانته وفقا للوائح والقوانين، غير انه لم يحدد عدد العسكريين الذين تم توقيفهم ولا الجهاز الذي ينتمون إليه ولا حتى التهم الموجّهة إليهم.

وياتي البيان بعد الهجوم على المتظاهرين المعتصمين امام مقر القيدة العامة للجيش والذي ادى الى مقتل واصابة العشرات.

وجاء بيان الجيش بعد أسبوع تماما من الهجوم على المتظاهرين المعتصمين أمام مقر القيادة العامة للجيش، والذي أعقب انهيار المحادثات بين قادة الحركة الاحتجاجية والمجلس العسكري.

وفي الثالث من حزيران/يونيو، فضّت قوات الأمن السودانية بشكل وحشي الاعتصام أمام مقر قيادته في الخرطوم ما أسفر عن مقتل عشرات وإصابة المئات بجروح.

وبلغت الحصيلة الإجمالية للقتلى منذ فض الاعتصام في الثالث من حزيران/يونيو 118، بحسب لجنة أطباء السودان المركزية المشاركة في حركة الاحتجاج.

في المقابل، أعلنت وزارة الصحة أن الحصيلة بلغت 61 قتيلا في أنحاء البلاد، 49 منهم قتلوا بالرصاص الحي في الخرطوم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة