البث المباشر

ايران تحرز لقب بطولة المصارعة الحرة

الإثنين 20 أغسطس 2018 - 22:26 بتوقيت طهران
ايران تحرز لقب بطولة المصارعة الحرة

احرزت ايران لقب بطولة المصارعة الحرة في دورة الالعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقامة في اندونيسيا (آسياد ۲۰۱۸).

واقيمت منافسات المصارعة الحرة في دورة آسياد ۲۰۱۸ أمس الاحد واليوم الاثنين حيث تقلد الميدالية الذهبية كل من حسن يزداني وعلي رضا كريمي وبروزي هادي في اوزان ۸٦ و۹۷ و۱۲٥ كلغم على التوالي، فيما نال رضا اطري الميدالية البرونزية في وزن ٥۷ كلغم.

 

وتوجت ايران بلقب البطولة سواء من عدد الميداليات الذهبية وكذلك من ناحية مجموع النقاط.

 

ففي وزن ۸٦ كلغم وتغلب "حسن يزداني" باقتدار في المباراة النهائية على منافسه اللبناني "دومينيك ميشيل ابو نادر" بنتيجة ۱۰ -۰ ليهدي ايران اول ميدالية ذهبية في دورة آسياد جاكارتا.

 

وصعد يزداني الى الدور النهائي بعد ان فاز في الدور الثاني على غريمه الاندونيسي بنتيجة ۱۰- ۰ وفي الدور الثالث على الهندي "باوان كومار" بنتيجة ۱۱-۰، وفي نصف النهائي هزم منافسه من منغوليا والحائز على فضية بطولة آسيا "يوتمن اوغودول" بنتيجة ۱۱-۲.

 

وفاز "علي رضا كريمي" في المباراة النهائية على غريمه "محمد موسى ايف" من قرغيزيا بنتيجة ٦-۰.

 

وكان كريمي قد تأهل الى الدور النهائي بعد ان فاز على الياباني "تاكشي ياماغوتشي" ۱۱-۰ ، والاوزبكستاني "محمد ابراهيموف" الحائز على البرونزية الاولمبية وبطل آسيا بالضربة الفنية وتغلب "برويز هادي" في نهائي وزن ۱۲٥ كلغم على "جي وي دنغ" من الصين بنتيجة ۷-۰.

 

وكان هادي قد فاز في الدور الاول على "سوميت" من الهند ۱۰-۰ ، وفي الدور الثاني على "اولغ بولتين" من كازاخستان ۱۰-۰ ايضا، وفي الدور نصف النهائي على "دافيد مودزمانا شفيلي" من اوزبكستان والحائز على فضية الاولمبياد وبرونزية العالم وبطل آسيا بنتيجة ۱۱-۸.

 

المصدر: وكالة انباء فارس

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة