البث المباشر

البطش: مسيرات العودة دقت المسمار الأول بنعش صفقة القرن

الثلاثاء 4 يونيو 2019 - 19:20 بتوقيت طهران
البطش: مسيرات العودة دقت المسمار الأول بنعش صفقة القرن

قال خالد البطش، المنسق العام للهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار: إن نتائج المسيرات الشعبية، دقت المسمار الأول في نعش ما يسمى "صفقة القرن"، مشدداً على قدرة الشعب الفلسطيني على إفشالها.

وأكد البطش في حديث لموقع المركز الفلسطيني للإعلام أن "صفقة القرن" ستفشل، وسيكون عنوان فشلها مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار.

وأوضح أن مسيرات العودة، "كان لها دور كبير في إسقاط حكومة نتنياهو- ليبرمان الأولى، وأفشلت تشكيل حكومة جديدة يرأسها نتنياهو، ما دفعهم لإجراء انتخابات جديدة".

وأضاف البطش، وهو عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين: "نحن على ثقة أن مسيرات العودة وكسر الحصار، ونتائج هذا الفعل الشعبي الواسع دق المسمار الأول في نعش ما يسمى بصفقة القرن، وعلى يقين بانتهائها وفشلها".

وحول تفاهمات كسر الحصار الصهيوني عن قطاع غزة، قال البطش: "لن أقول تفاهمات بعد اليوم، وهي إجراءات كسر الحصار، قدمها المصريون ونطالب بتنفيذها".

وقال: "الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار مصرّة على تنفيذ هذه الإجراءات حتى يشعر الشعب الفلسطيني أن شيئاً قد تغير".

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/ مارس 2018م، في مسيرات سلمية، شرقي قطاع غزة؛ للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بشدة وإجرام، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 272 مواطنًا؛ في حين أصاب نحو 27 ألفًا آخرين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة