البث المباشر

الجيش السوري يقضي على أكثر من 100 ارهابي من "النصرة"

الثلاثاء 28 مايو 2019 - 11:20 بتوقيت طهران
الجيش السوري يقضي على أكثر من 100 ارهابي من "النصرة"

تصدى الجيش السوري، لهجوم واسع شنته "جبهة النصرة" على مواقعها بريف حماة الشمالي ، موقعا ً أكثر من 100 قتيل في صفوف المسلحين.

ونقلت وكالة روسيا اليوم عن مصدر في الدفاع الروسية قوله ” شن إرهابيو هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) والتشكيلات المتحالفة معها هجوما على مواقع القوات الحكومية في منطقة بلدة كفر نبودة شمال محافظة حماة انطلاقا من اتجاهين بشكل متزامن”.

وأوضح كوبتشيشين أن ” الهجوم على مواقع القوات الحكومية جاء بمشاركة حوالي 450 مسلحا و7 دبابات و5 آليات مشاة عسكرية و12 سيارة رباعية الدفع محملة برشاشات من العيار الثقيل”، مضيفا أن الهجوم مدعوما بـ 3 راجمات للصواريخ.

وتابع مدير مركز حميميم : “قضت القوات الحكومية للجمهورية العربية السورية، خلال معركة الدفاع هذه، على 3 دبابات وراجمتين للصواريخ ومركبة مشاة قتالية و6 سيارات رباعية الدفع محملة برشاشات وكذلك نحو 100 مسلح”.

وكان الجيش السوري قد استعاد بلدة كفرنبودة، الأحد، بعد هجوم خاطف على مواقع النصرة في البلدة، الأمر الذي دفع النصرة لشن هجوم معاكس في محاولة منها لاستعادة البلدة دون جدوى.

يذكر أن الجيش السوري كان قد بدأ مطلع شهر أيار الجاري عملية عسكرية داخل منطقة خفض التصعيد بهدف طرد "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها بسبب فشل الضامن التركي في إخراجهم وفق اتفاق سوتشي.

واستطاعت وحدات الجيش خلال العملية العسكرية من تحرير قرابة 22 بلدة وقرية كان أبرزها كفرنبودة و قلعة المضيق والحويز بريف حماة الشمالي و الغربي .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة