الشرطة الأميركية تقتحم سفارة فنزويلا لدى واشنطن

الخميس 16 مايو 2019 - 22:16 بتوقيت طهران
الشرطة الأميركية تقتحم سفارة فنزويلا لدى واشنطن

اقتحمت الشرطة الأميركية، الخميس، السفارة الفنزويلية في واشنطن لاعتقال ناشطين مؤيدين لرئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، حاولوا منع السلطات من السيطرة على المبنى.

وقالت الناشطة من منظمة "CODEPINK" الحقوقية والمشاركة في حملة حماية المبنى، مدية بنيامين، عبر موقع "تويتر": "الشرطة تقتحم السفارة لاعتقال مجموعة حماية السفارة".

وأضافت بنيامين أن "الشرطة ألقت القبض على الأشخاص الـ 4 الباقين في سفارة فنزويلا كجزء من مجموعة حماية السفارة"، معتبرة أن هذا الإجراء "انتهاك مطلق لاتفاقية فيينا وأمر مخجل".

وأكدت الناشطة الأخرى من المنظمة نفسها، أرييل غولد، اقتحام السفارة، متهمة الولايات المتحدة بانتهاك القانون الدولي واعتقال الناشطين بصورة غير شرعية.

وأقامت مجموعة من النشطاء الحقوقيين الأميركيين داخل السفارة، منذ 24 أبريل، بدعوة من الدبلوماسيين الفنزويليين لمنع الولايات المتحدة والمعارضة الفنزويلية من السيطرة على المبنى.

وأجبر الدبلوماسيون الفنزويليون على مغادرة السفارة، الواقعة في منطقة جورج تاون الراقية بواشنطن، في أواخر أبريل، بطلب من الخارجية الأميركية التي أكدت لهم أن الولايات المتحدة لا تعترف بمادورو رئيسا لفنزويلا.

وعلى خلفية بدء "حملة حماية السفارة"، أوقفت السلطات الأميركية إمداد المياه والكهرباء إلى المبنى، فيما "شكر" الرئيس الفنزويلي الناشطين الأميركيين، معربا عن "إعجابه العميق" بحمايتهم المقر الدبلوماسي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم