البث المباشر

خرازي... ترامب يزرع الخلافات داخل اوروبا للقضاء على الاتفاق النووي

الأحد 12 مايو 2019 - 18:50 بتوقيت طهران
خرازي... ترامب يزرع الخلافات داخل اوروبا للقضاء على الاتفاق النووي

قال رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في ايران كمال خرازي ان استراتيجية ترامب تهدف من جهة الى زرع الخلافات داخل اوروبا وزعزعة انسجامها والقضاء على الاتفاق النووي من جهة اخرى.

وجاء تصريح خرازي هذا خلال لقائه وزير الخارجية الفرنسي الاسبق هرفيه دوشاريت  مساء امس السبت حيث بحث الجانبان تطورات المنطقة والعلاقات الايرانية الفرنسية والاتفاق النووي.

واشار خرازي الى دور امريكا في اثارة الازمات والتوتر بالمنطقة واوروبا والعالم وقال ان استراتيجية ترامب تهدف من جهة الى زرع الخلافات داخل اوروبا وزعزعة انسجامها ومن جهة اخرى القضاء على الاتفاق النووي.
واضاف ان ترامب يحاول على مستوى المنطقة ايضا دعم الكيان الصهيوني بهدف اكمال احتلال فلسطين الى جانب مساعيه لاذلال بعض الانظمة العربية العميلة وتكريس التخويف من ايران بهدف ابتزازهم.

واستعرض خرازي خلال اللقاء اخر تطورات وضع الاتفاق النووي وضرورة تنفيذ اوروبا تعهداتها لصون الاتفاق النووي وقال ان رد اوروبا في هذا المجال سيكشف مدى استقلال اوروبا في اتخاذ قرارتها.

وفيما يتعلق بسياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية في المنطقة اكد خرازي دور ايران في ارساء دعائم الاستقرار بالمنطقة وقال ان نفوذ ايران في دول المنطقة لم ياتي بقوة السلاح بل بنفوذها الروحي على قلوب الشعوب.

بدوره اكد دوشاريت على اهمية تلاحم واستقلال اوروبا وقال ان استخدام قدرة الدولار كاداة لمعاقبة الدول الاخرى امر غير مقبول.

واضاف ان ايران لها مكانة مهمة في المنطقة مؤكدا أهمية تعزيز الحوار وعلاقات فرنسا مع ايران يخدم تنمية السلام والامن في المنطقة.

وعلق على الاتفاق النووي بالقول: ان الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1 هو اتفاق دولي وعلى الجميع ان يسعوا لصونه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة