البث المباشر

التفاهم بين الزوجين

الأحد 28 إبريل 2019 - 13:12 بتوقيت طهران

تحية لكم والسلام عليكم ورحمة الله، في اشارة الي التفاهم بين الزوجين يؤكد سماحة القائد الي اشارات دقيقة ربما يعتبرها السامع لها انها ليست بمهمة لكنها في الحقيقة اساس محور التفاهم فيقول سماحته عقيب قراءة خطبة عقد لشابين عام ۱۹۹۱.
التفاهم في الاسر من اهم الواجبات في الحياة فليس من الصحيح ان يعتقد الزوجان ان قرارهما هو الذي يجب ان يتبع وإن ينظرا الي ما يرغبون فحسب اذ لابد ولاستمرار الحياة الزوجة ان يكون مبدأ التفاهم سائدا بينهما واذا رايتم ان رايكم لا يتحقق فما عليكم إلا ان تتنازلوا في بعض الجوانب كي تستقيم الحياة.
فالتفاهم هو اساس بقاء الحياة الاسرية وهو الذي يولد المحبة والألفة بين الزوجين ومن ثم نزول البركات الإلهية.
وفي ضرورة التفاهم يشير سماحته الي عدم وجود انسان كامل فيقول في قراءة خطبة عقد الزواج لشابين آخرين وذلك عام ۱۹۹۹ م: اذا رأيتم شريك حياتكم يمتلك نقصا معينا ولابد من تحمل مواقفه واخلاقياته الخاطئة فتحملوا اذ هو ايضاً وفي المقابل يتحمل بعض مواقفكم واخلاقياتكم الخاطئه.
يشير هنا سماحة السيد القائد الي ان الانسان ينظر الي عيوب الآخرين فقط ولا ينظر الي عيوبه، واذا سعي الي النظر اليها بفهم ووعي ضرورة التفاهم في الحياة الزوجية.
قدمنا لحضراتكم بعضا من اشارات سماحة القائد آية الله العظمي السيد علي الخامنئي و، هو يسعي بلغة نافذة ان يشير الي حقائق التفاهم بين الزوجين.

*******

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة