البث المباشر

ظريف: واشنطن تتوقع منا القيام باطلاق سراح السجناء من جانب واحد

الجمعة 26 إبريل 2019 - 17:05 بتوقيت طهران
ظريف: واشنطن تتوقع منا القيام باطلاق سراح السجناء من جانب واحد

قال وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، ان الاميركيين تصرفوا بنزعة أحادية الجانب تجاه مقترح تبادل السجناء.

وافاد موقع 'المونيتور' الخبري بان وزير الخارجية الايراني اكد انه تلقى رسالة من المندوب الاميركي الخاص في شؤون الرهائن، روبرت اوبرين، طلب فيها الافراج عن السجناء الاميركيين في ايران.

واضاف: ان ظريف نوه الى انه اوعز الى مساعده ليوجه رسالة الى وزير الخارجية الاميركي، مايك بومبيو، يبدو انها كانت حول مقترح تبادل السجناء او قضية الايرانيين الذين اعتقلوا بتهمة انتهاك قوانين الحظر الاميركية.

وقال وزير الخارجية الايراني: انه وجه قبل 6 اشهر رسالة الى حكومة ترامب طرح فيها مسألة تبادل السجناء الا انه لم يتلق أي رد على ذلك.

وفي الرد على سؤال وهو هل انه تلقى رسالة من اوبرين، أكد ظريف هذا الامر، واصفا محتوى الرسالة بأنه أحادي الجانب.

وتابع وزير الخارجية الايراني في تصريحه للصحفيين في مكتب ممثلية ايران في منظمة الامم المتحدة، هل تعلمون ماذا كان مكتوبا في الرسالة ؟ رجاء اطلقوا سراحهم. لم يكن اقتراحا، بل ان نهج واشنطن الفكري هو انها تتوقع منا المبادرة من جانب واحد.

واشار الى الوعود الانتخابية للمرشحين الديمقراطيين للانتخابات الرئاسية القادمة في العام 2020 قائلا، لا يمكننا الاعتماد على شيء سيحدث بعد عامين. لا نعرف كيف ستكون سياسة الادارة الاميركية الجديد القادمة سواء كانت ديمقراطية او جمهورية؟

وحذر وزير الخارجية الايراني بانه من المحتمل ان لا يدع جون بولتون، مستشار الامن القومي لترامب تحقيق وعد الاخير للحيلولة دون تدخل كبير آخر في الشرق الاوسط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة