البث المباشر

وزير الخارجية الايراني يحذر الرئيس الاميركي من مغامرات فريق "باء"

الأربعاء 24 إبريل 2019 - 19:04 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الايراني يحذر الرئيس الاميركي من مغامرات فريق "باء"

حذر وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، الرئيس الاميركي، دونالد ترامب من عواقب مغامرات اربعة من مقربيه تبدأ اسماؤهم بحرب الباء.

وفي تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الاربعاء، حذر ظريف، الرئيس الاميركي دونالد ترامب من اطماع ومغامرات بعض المسؤولين الاميركيين.

وادرج ظريف في تغريدته جزءا من شريط فيديو لتصريحات وزير الخارجية الاميركي "مايك بومبيو" حول الممارسات الخاطئة التي تنفذها وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية، وقال: بومبيو، أنت تفعل الشيء نفسه، اما انت يا ترامب فكن حذرا، شعارك الدعائي القيام بتدخلات (عسكرية) غبية كانت مكلفة.

واشار ظريف الى الاجراءت التي يقوم بها "جون بولتون" مستشار الامن القومي للبيت الابيض، "محمد بن سلمان" ولي العهد السعودي، "محمد بن زايد" ولي عهد ابو ظبي، "بنيامين نتنياهو" رئيس وزراء الكيان الصهيوني، محذرا ترامب بالقول: حفنة المتآمرين القتلة ودعاة الحرب، فريق تبدأ اسماؤهم بحرب الباء، يخططون لشيء أكثر مما تفعله.

ونصح وزير الخارجية الايراني ترامب بان يشاهد فيلم "نائب الرئيس" (VICE) الهوليودي الذي يحكي خفايا نشاطات "ديك تشيني" نائب الرئيس الاميركي في عهد "جورج بوش الابن".

وكان وزير الخارجية الاميركي، مايك بومبيو، قد اعترف في كلمة القاها في جامع "اي اند ام"، انه مارس الكذب والخداع والنهب عندما كان مديرا لوكالة المخابرات المركزية الاميركية، قائلا: كنت مديرا للـ "سي آي اي"، لقد كذبنا وخدعنا ونهبنا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة