البث المباشر

الخارجية الروسية: امريكا تستهدف الشعب الايراني

الأربعاء 24 إبريل 2019 - 14:21 بتوقيت طهران
الخارجية الروسية: امريكا تستهدف الشعب الايراني

اكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، ان الشواهد تشير الى ان المواجهة والضغوط التى تمارسها امريكا ضد ايران هي سياسة قديمة تنتهجها واشنطن لاستهداف الشعب الايراني.

وفي تصريح خاص لمراسل "ارنا" بموسكو، اضافت السيدة زاخاروف: لقد اعلنّا قبل فترة من تصنيف حرس الثورة "منظمة ارهابية" من قبل امريكا، وصرحنا بان هذا الاجراء يكشف عن حقيقة المواقف الامريكية المناوئة لايران والشعب الايراني.

وتابعت: ان هذا القرار يكشل جزءا من برنامج امريكا الشامل لممارسة الضغوط على الصعيد الدولي ضد ايران.

ولفتت هذه المسؤولة الروسية الى ان ايران دولة تتمتع بمنظومة سياسية فاعلة وقائمة علي اسس الديمقراطية؛ معربة عن اسفها من ان واشنطن عمدت ومنذ القدم الى انتهاج مواقف وسياسات مناوئة لايران، والتي تزداد شدة بين حين واخر.

واضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ان ما يثير الاستغراب هو ان امريكا التي مرّت بتجرية جيدة من التعاون مع ايران في اطار الاتفاق النووي، لكنها تتجاهل هذا النموذج فيما يخص سياساتها (حول طهران).

وجددت السيدة زاخاروف التاكيد على ان الجمهورية الاسلامية لطالما التزمت بتعهداتها قبال الاتفاق النووي؛ مردفة انما ما يثير التساؤل هنا هو اصرار امريكا على معاقبة ايران.

واستطردت قائلة : يبدو ان ايران ستواجه في كافة الاحوال وازاء جميع مواقفها العقوبات الامريكية؛ وذلك في اطار سياسة الخصومة والعداء الشاملة التي تنتهجا واشنطن منذ القدم ضد طهران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة