البث المباشر

البرلمان الايراني يصدر تقارير عن إنتهاكات حقوق الانسان في أمريكا

الثلاثاء 16 إبريل 2019 - 08:45 بتوقيت طهران
البرلمان الايراني يصدر تقارير عن إنتهاكات حقوق الانسان في أمريكا

أعلن رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني، يوم الاثنين، انه من الآن فصاعدا تتولى هذه اللجنة إعداد تقرير سنوي عن انتهاك حقوق الانسان في اميركا، وتكلف الاجهزة المعنية بمتابعته.

وقال حشمت الله فلاحت بيشه انه يتم اليوم إنتهاء تقرير انتهاك حقوق الانسان في امريكا خلال العام الماضي، في لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية، وسيتم تقديمه الى الهيئة الرئاسية لمجلس الشورى، من أجل قراءته، ونأمل ان يوضع على جدول اعمال البرلمان الأسبوع القادم.

وتابع انه من الآن فصاعدا ستتولى لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي مهمة إعداد التقارير السنوية عن انتهاك حقوق الانسان في اميركا، وتكلف الاجهزة المعنية بمتابعتها.

وبيّن رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان، ان الموضوع الثاني الذي كان على جدول اعمال اليوم، هو بحث المشروع بصفة عاجل جدا لتعامل الجمهورية الاسلامية الايرانية بالمثل في مقابل إدراج اميركا اسم حرس الثورة الاسلامية على قائمة المنظمات الارهابية (مشروع تكليف الحكومة بتقوية الحرس الثوري)، وأوضح ان هذا المشروع أجريت عليه بعض التعديلات في لجنة الامن القومي.

ولفت الى ان هناك كذلك 15 مشروعا مقترحا في مواجهة امريكا، أدرجت على جدول اعمال اللجنة، ويتم بناء عليها تكليف الحكومة بمتابعتها في مختلف المجالات، مشيرا الى ان هذه المشاريع هي اكثر من كونها تعاملا بالمثل مع امريكا، مبينا ان هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها القيام باجراء موثق وشامل، وهو يشير الى ان الدولة الاكثر تشدقا في مجال حقوق الانسان، هي اكبر منتهك لها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة