البث المباشر

رئيس وزراء باكستان في طهران الاسبوع المقبل

الإثنين 15 إبريل 2019 - 22:06 بتوقيت طهران
رئيس وزراء باكستان في طهران الاسبوع المقبل

اعلنت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم الاثنين، ان رئيس وزارء عمران خان سيجري زيارة رسمية على مدي يومين، في 21 نيسان / ابريل الحالي، الى الجمهورية الاسلامية الايرانية وذلك تلبية لدعوة الرئيس الايراني 'حجة الاسلام حسن روحاني.

واشارت الخارجية الباكستانية في بيانها الى ان زيارة عمران خان القادمة الى طهران ستكون اول زيارة رسمية يقوم بها الاخير للجمهورية الاسلامية الايرانية منذ توليه منصب رئاسة الوزراء.

واضاف البيان ان رئيس وزراء باكستان سيزور في مستهل هذه الزيارة مدينة مشهد المقدسة (شرقي البلاد) ومنها يتجه الى العاصمة طهران في اطار مباحثاته مع كبار المسؤولين في ايران.

وبحسب هذا البيان ايضاً، يضم الوفد المرافق لرئيس وزراء باكستان في زيارته القادمة الى ايران، كلا من وزراء المالية وحقوق الانسان والملاحة البحرية و وزير شؤون التنسيق بين الولايات، ومستشاري رئيس الوزراء في الشؤون التجارية والرعايا الباكستانيين المقيمين في ايران بالاضافة الى عدد من كبار المسؤولين في هذا البلد.

واكدت الخارجية الباكستانية في بيانها، العلاقات الوثيقة بين طهران واسلام اباد بوصفهما ضمن الدول المؤسسة لمنظمة التعاون الاقتصادي وايضا منظمة التعاون الاسلامي، بأنها تنشأ من الجذور المشتركة التاريخية والثقافية والمذهبية؛ والعلاقات الرصينة التي تجمع بين شعبين البلدين.

وخلص البيان الى ان زيارة رئيس وزراء باكستان الى ايران تشكّل خطوة باتجاه الامام لترسيخ مزيد من العلاقات بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة