البث المباشر

ظريف يستقبل رئيس لجنة السياسة الخارجية بمجلس الشيوخ الايطالي..والتفاصيل..

الأحد 14 إبريل 2019 - 16:29 بتوقيت طهران
ظريف يستقبل رئيس لجنة السياسة الخارجية بمجلس الشيوخ الايطالي..والتفاصيل..

أعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان طهران ابلغت الاتحاد الاوروبي عن إنشائها مؤسسة متناظرة مع الآلية المالية الأوروبية للتجارة مع ايران (اينستكس).

جاء ذلك خلال استقبال ظريف الاحد في طهران رئيس لجنة السياسة الخارجية وشؤون الهجرة في مجلس الشيوخ الايطالي "فيتوريو روساري بتروتشلي"، حيث تباحث الجانبان بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار وزير الخارجية الايراني الى العلاقات القوية بين البلدين خلال الاعوام الاربعين الماضية، معربا عن أمله بأن تواصل الحكومة الايطالية الراهنة العلاقات الاقتصادية الجيدة مع ايران كما في الماضي.

واضاف ظريف، ان ايران اطلقت مؤسسة متناظرة مع "اينستكس" وابلغت الاتحاد الاوروبي بذلك.

من جانبه اعتبر رئيس لجنة السياسة الخارجية وشؤون الهجرة في مجلس الشيوخ الايطالي زيارته الى ايران بأنها تعود للعلاقات الجيدة القائمة بين البلدين، واشار الى العلاقات العريقة بين البلدين داعيا للحفاظ عليها وتعميقها.

وأعلن بأنه تم تأسيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين ايطاليا وايران في مجلس الشيوخ الايطالي.

وأعرب بتروتشلي عن تعاطفه مع الحكومة والشعب الايراني لحادث السيول التي اجتاحت مناطق واسعة في ايران، معلنا عن ارسال مساعدات انسانية من بلاده لمنكوبي السيول فيها.

كما تم خلال اللقاء البحث حول العديد من القضايا منها؛ اجراءات اميركا العدائية ضد ايران والتطورات الدولية وقضايا المنطقة وتطورات شمال افريقيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة