البث المباشر

فيلم إيراني يقتنص جائزة أفضل أنيميشن بمهرجان بلغاري

الثلاثاء 14 مايو 2024 - 21:38 بتوقيت طهران
فيلم إيراني يقتنص جائزة أفضل أنيميشن بمهرجان بلغاري

فاز فيلم الأنيميشن الإيراني "في ظل السرو" بجائزة أفضل أنيميشن بمهرجان Golden Cocker الدولي.

وأن فيلم الانيميشن القصير "في ظل السرو" للمخرجين "حسين ملايمي" و"شيرين سوهاني" فاز بجائزة أفضل أنيميشن قصير في مهرجان Golden Cocker الـ14 لأفلام الأنيميشن في بلغاريا.

وتنافس "في ظل السرو" مع 11 فيلما من بلغاريا والتشيك وهولندا وهونغ كونغ وبولندا وإسبانيا وأميركا والهند وحصل أخيرا على جائزة الأفضل بفئة أفلام 10 إلى 45 دقيقة.

ومن بين 3500 فيلم أرسلت إلى هذه الدورة من المهرجان تم اختيار 96 فيلما من 98 دولة حول العالم في 10 فئات هي أفضل فيلم أنيميشن قصير خاص (حوالي دقيقة واحدة) وأفضل فيلم أنيميشن قصير بين 1 إلى 10 دقائق وأفضل أنيميشن قصير تتراوح مدته بين 10 إلى 45 دقيقة وأفضل أنيميشن مدته أكثر من مدى 45 دقيقة وأفضل أنيميشن للطلاب وأفضل أنيميشن للأطفال وأفضل حلقة من مسلسل أنيميشن تلفزيوني وأفضل أنيميشن عن البيئة وأفضل موسيقى تصويرية وأفضل أنيميشن دعائي وفي النهاية تم منح الفائزين في كل فئة جوائز مخصصة.

وجاء في ملخص قصة الفيلم أن: قبطان سابق يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة، ويعيش في عزلة مع ابنته في منزل متواضع بجانب البحر.. وعلى الرغم من رغبة القبطان العميقة في أن يكون أبًا مخلصًا ومهتمًا، إلا أنه غير قادر على أداء دوره والتواصل مع ابنته بالطريقة التي يريدها.. ذات صباح، يحدث شيء غير متوقع وتتغير حياتهم إلى الأبد.

واختتم مهرجان Golden Cocker الـ14 لأفلام الأنيميشن في 11 مايو/أيار الجاري في صوفيا عاصمة بلغاريا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة