البث المباشر

العتبة العسكرية تقيم المجلس العزائي بذكرى شهادة صادق آل محمد

الثلاثاء 30 إبريل 2024 - 19:15 بتوقيت طهران
العتبة العسكرية تقيم المجلس العزائي بذكرى شهادة صادق آل محمد

رعت الامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة المجلس العزائي المركزي بمناسبة شهادة صادق بيت الوحي الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام الذي يقيمه أهالي الدجيل.

وبمناسبة شهادة سادس أئمّة الهدى “صلوات الله عليهم” وبرعاية كريمة من الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة أقيم في قضاء الدجيل جنوب محافظة صلاح الدين، المجلس العزائي المركزي بذكرى شهادة الإمام جعفر بن محمد الصادق “عليه السلام”، بحضور عدد من رجال الدين من مختلف الطوائف وجمع غفير من المؤمنين والقيادات الأمنية في المدينة، المجلس يستمر لمدة يومين وينقل عبر فضائيات عدة ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة للعتبة المقدسة.

 

شخصية الإمام الصادق عليه السلام وقيادته الحكيمة

استهل المجلس بتلاوة آي من القرآن الكريم بصوت قارئ ومؤذن العتبة المقدسة الحاج قيصر الدجيلي.

وجاءت بعدها مشاركة لسماحة الخطيب الشيخ سلام العسكري الذي تناول في محاضرته شخصية الإمام الصادق “عليه السلام” وقيادته الحكيمة في التصدي لأعداء الدين، وتأسيس المدارس التي اغترف من معينها المسلمين جميعا علماً وفقهاً وعقيدةً وحديثاً وتفسيراً للقرآن الكريم.

كما أكد في محاضرته على تربية الإنسان لنفسه وضرورة التحلي بسيرة أخلاق إمامنا الصادق وجعلها منهجاً تربوياً في حياتنا؟ وشارك في مجالس العزاء الرادود علي الساعدي بقصائد ومراثي جسدت مظلومية إمامنا الصادق “عليه السلام.

ومن جانبهم أثنى أهالي الدجيل، ووجهاء المدينة على الجهود المباركة لإدارة العتبة العسكرية المقدسة على رعايتها المشهودة للمجلس العزائي في القضاء، داعين للجميع بدوام التوفيق والسداد في خدمة الائمة الأطهار (عليهم السلام).

يذكر ان العتبة العسكرية المقدسة ترعى عددا من المجالس العزائية في مناطق مختلفة من صلاح الدين وكركوك في هذه المناسبة الحزينة إحياءً لشعائر أهل البيت (عليهم السلام).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة