البث المباشر

ظريف يفند مزاعم بومبيو

الأربعاء 3 إبريل 2019 - 12:17 بتوقيت طهران
ظريف يفند مزاعم بومبيو

اشار وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى البيان الاخيرة لنظيره الامريكي مايك بومبيو حول السيول الاخيرة في ايران ويكشف زيف مزاعمه حول تقديم المساعدة لإيران.

وكتب ظريف في تغريدة على صفحته في تويتر ردا على بيان بومبيو اليوم الاربعاء حول السيول الاخيرة في ايران : "بومبيو ادعى ان امريكا مستعدة لتقديم الدعم للصليب الاحمر الدولي لإيصال الاموال الى الهلال الاحمر الايراني للحد من اضرار السيول".

وأوضح ظريف في تغريدته: "حقيقة الامر ان رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر اعلن ان الهلال الاحمر لن يستطيع الحصول على اي دعم مالي بسبب الحظر الامريكي اللامشروع".

وقال ظريف ان: "على امريكا ان تعترف بارهابها الاقتصادي".

وكان بومبيو قد ادعى في بيان اصدره ان امريكا مستعدة لتقديم المساعدات اللازمة، من خلال المنظمات الرسمية كجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولية.

وكان ظريف اتهم في وقت سابق، الولايات المتّحدة، بإعاقة المساعدات والانخراط في أعمال "إرهاب اقتصادي" ضد بلاده، مؤكدا أن الحظْرَ الامريكي على بلاده عرقل جهود الهلال الاحمر الايراني لمواجهة الفيضانات غير المسبوقة التي ضربت البلاد.

وكتب ظريف على "تويتر"،  أن الحظر الأمريكي "يعوق جهود الهلال الأحمر الإيراني لمساعدة جميع المجموعات التي تأثّرت بالظروف الجوية السيئة غير المسبوقة"، في إشارة إلى أعمال البحث والإنقاذ التي تشهدها البلاد على أثر الفيضانات التي تسبّبت بها أمطار غزيرة.

وقال إن اقصى درجات الحظْر التي تمارسه الولايات المتحدة ضد طهران والذي يخالف قرار مجلسِ الامن اثنين وعشرين - واحد وثلاثين، وقرار محكمةِ العدل الدولية، عرقل جهود إيصال المساعدات للمناطق المتضررة من الفيضانات.

واضاف أنّ الحظر شمل منعَ تسلُم ايران لمروحيات للاغاثة. مؤكدا أن هذا ليس مجرد حرب اقتصادية بل يعد اِرهابا اقتصاديا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة