البث المباشر

حزب الله يستهدف مستوطنة "مرغليوت" رداً على مجزرة "حانين"

الأربعاء 24 إبريل 2024 - 10:45 بتوقيت طهران
حزب الله يستهدف مستوطنة "مرغليوت" رداً على مجزرة "حانين"

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله استهداف مستوطنة "مرغليوت"، بلدة هونين اللبنانية المحتلة، بعشرات صواريخ ‌‏الكاتيوشا، وذلك في إطار الرد ‌‏على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية.

وقالت المقاومة ان استهداف مستوطنة "مرغليوت" بعشرات صواريخ الكاتيوشا جاء رداً على المجزرة في حانين ودعماً للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأيضاً، أعلنت المقاومة أنّها استهدفت موقع "الراهب" التابع للاحتلال (قبالة بلدة عيتا الشعب اللبنانية) بالقذائف ‏المدفعية، مُحققةً إصابةً مُباشرة.

وأكدت المقاومة الإسلامية في لبنان أنّ عملياتها تأتي دعماً لغزة، ورداً على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية.

واستشهدت لبنانيتان وأصيب 6 أشخاص، مساء الثلاثاء، جراء غارة صهيونية استهدفت منزلا كانوا فيه في بلدة حانين جنوبي لبنان.

وذكرت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية أن “العدو الاسرائيلي ارتكب مجزرة في بلدة حانين الجنوبية ارتقت خلالها مواطنة وابنة شقيقها وجرح 6 آخرون في غارة استهدفت منزلهم ودمرته بالكامل”.

فيما اعترف الإعلام الإسرائيلي بانقطاع التيار الكهربائي في مستوطنتي "مرغليوت" و"كريات شمونة"، نتيجة صلية الصواريخ الكبيرة التي أطلقها حزب الله.

واستذكر موقع "واي نت" الإسرائيلي تأكيد لحزب الله بأنه إذا تجاوز العدو الخطوط المحددة لقواعد الاشتباك، سيُقابل بتوسيع نطاق الردود في العمق الإسرائيلي، وأعاد اقتباس تعهد المقاومة الإسلامية في لبنان بأنّ "بإمكانهم الوصول إلى أعماق إسرائيل، كل قواعدهم أهداف".

بدورها، قالت صحيفة "هآرتس" إنّ ما بين 10 إلى 15 مقذوفاً سقطوا في "مرغليوت" تسببوا بانقطاع الكهرباء في المستوطنة، دون تفعيل صفارات الإنذار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة