البث المباشر

مسؤول ايراني: احتمال فتح بوابات سد لتيان في طهران

الإثنين 1 إبريل 2019 - 20:24 بتوقيت طهران
مسؤول ايراني: احتمال فتح بوابات سد لتيان في طهران

اشار مساعد شؤون الحماية في شركة المياه بالعاصمة طهران احمد علي قربانيان الاثنين الى تزايد المياه المتدفقة على سد لتيان وقال ان استمرار معدل الامطار سيزيد من احتمالات فتح بوابات هذا السد خلال الايام القادمة.

واضاف قربانيان في افادة صحفية انه ونظراً الى تحذير منظمة الانواء الجوية من الموجة الجديدة من الامطار التي تجتاح البلاد الان عقدت خلية الازمة لشركة المياة في طهران جلسة وتقرر رفع جهوزية اجهزة الاغاثة لمواجهة الحوادث المترقبة.

وتابع ان فرق الاشراف تمارس مهامها على مستوى محافظة طهران وتقوم برصد السدود لمعالجة اي طارئ يقع من خلال الاستفادة من امكانيات واجهزة الشركة الى جانب امكانيات سائر اجهزة الاغاثة.

واعلن ان العاصمة طهران تشهد عبوراً امنا للسيول وقال انه ونظراً الى الدراسات الجارية فان حجم المياه التي تتدفق على سد امير كبير يصل الى 50 متر مكعب في الثانية فيما يصل حجم الماء الخارج الى 21 متر مكعب في الثانية مشيرا الى ان طاقة السد لادارة مياه السيول تقدر بنحو 85 مليون متر مكعب.

وافاد بان حجم المياه التي تتدفق على سد لتيان حاليا يصل الى 112 مترمكعب بالثانية فيما يصل حجم الماء الخارج الى 10 مترمكعب في الثانية لافتا الى ان طاقة السد لادارة مياه السيول تقدر بنحو 30 مليون متر مكعب.

واكد انه واستنادا للمعلومات الواردة فان سد لتيان وبسبب تزايد حجم المياه المتدفقة على السد وفي حال استمرار الامطار فمن المحتمل ان يجري فتح بوابات السد خلال الايام القادمة محذرا المواطنين من التردد على ضفاف نهر جاجرود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة