البث المباشر

المقاومة تخوض اشتباكات ضارية باستهداف قوات الاحتلال وآلياته

السبت 6 إبريل 2024 - 18:52 بتوقيت طهران
المقاومة تخوض اشتباكات ضارية باستهداف قوات الاحتلال وآلياته

تواصل المقاومة الفلسطينية ملحمة "طوفان الأقصى" رداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتواصل التصدي لقوات جيش الاحتلال في محاور القتال في غزة.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تفجيرها دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4"، وذلك بعبوة "ثاقب - برميلية" محلية الصنع، شرقي دير البلح وسط القطاع.

بدورها، أكدت كتائب المقاومة الوطنية - قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مواصلتها الاشتباك مع قوات الاحتلال من شمالي القطاع إلى جنوبيه.

وأضافت أن مقاتليها دمّروا 3 آليات إسرائيلية وأمطروا مواقع الاحتلال بقذائف "الهاون"، وذلك ضمن عملية مشتركة مع سرايا القدس.

وفي ظل عمليات المقاومة وعشية إتمام 6 أشهر من الحرب، أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل 600 جندي وضابط، وإصابة 3193 آخرين، بينهم 497 أُصيبوا بجروحٍ بالغة الخطورة، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

واعترف "جيش" الاحتلال بإصابة 1552 جندياً وضابطاً منذ بداية التوغل البري في القطاع، حيث تشهد محاور القتال معارك ضارية تخوضها المقاومة الفلسطينية.

وفي اعتراف سابق بشأن حجم الخسائر البشرية التي ألحقتها المقاومة بالاحتلال في غزّة، أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن العدد المرتفع للقتلى والجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية يعادل حجم لواءٍ في "الجيش".

ويحاول الاحتلال، من خلال الرقابة العسكرية، التكتّم على حجم الخسائر البشرية والمادية التي يتكبّدها في "طوفان الأقصى"، وبالتالي من المؤكد أن تكون أعداد القتلى والإصابات في صفوف القوات الإسرائيلية أكبر ممّا يُمسح بنشرها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة