البث المباشر

ايران.. مراجع الدين يدعون لمشاركة الشعب المهيبة في الانتخابات

الجمعة 1 مارس 2024 - 07:46 بتوقيت طهران
ايران.. مراجع الدين يدعون لمشاركة الشعب المهيبة في الانتخابات

عشية إجراء انتخابات الدورة السادسة لمجلس خبراء القيادة، والدورة الثانية عشرة لمجلس الشورى الإسلامي، دعا مراجع الدين، يوم الخميس، الشعب الايراني للمشاركة المهيبة في هذه الانتخابات التي تجري اليوم الجمعة.

وأكد قائد الثورة الاسلامية ومجموعة من المرجعيات الدينية في تصريحاتهم وبياناتهم على إجراء هذه الانتخابات بأفضل صورة ممكنة وعلى مشاركة الشعب الواسعة فيها.

وقال قائد الثورة آية الله السيد علي الخامنئي يوم الثلاثاء خلال استقباله حشدا من الشبان الذين سيشاركون في التصويت لاول مرة في الانتخابات بعد بلوغهم السن القانونية المؤهلة للمشاركة: إن حضور الشعب سند للأمن القومي ومؤشر للقوة الوطنية؛ إن المراقبين السياسيين في العالم يخشون مشاركة الشعب اكثر من اي شيء اخر لأنهم رأوا قوته.

وقال سماحته: ان عدم التصويت ليس له مكاسب أو فوائد ولا يحل مشاكل البلاد. إذا كانت الانتخابات ضعيفة؛ فالجميع يخسر ولا أحد يستفيد من ذلك. يجب أن ننظر إلى الانتخابات من منظار المصالح الوطنية، وليس من منظار الفئوية والحزبية.

واعتبر نتيجة الانتخابات القوية هي إزالة مشاكل البلاد واضاف: إن المشاركة في الانتخابات مهمة سهلة ولكن نتائجها كبيرة وعلى كل من يحب إيران ان يكون نشطًا في الانتخابات؛ فالمشاركة في الانتخابات تخيب آمال الأعداء.

وأضاف: إن الانتخابات الايرانية القوية والحماسية هي أحدى ركائز الإدارة السليمة للبلاد. إذا استطعنا أن نظهر للعالم أن الشعب حاضر في المشاهد المهمة والحاسمة في البلاد؛ نكون قد أنقذنا البلاد ودفعنا بها إلى الأمام.

*المشاركة في الانتخابات مؤشر لصحوة الشعب

المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي أكد في بيان على مشاركة الجميع في الانتخابات وقال: ان المؤشر لصحوة الشعب هو المشاركة في الانتخابات.

*الانتخابات ركيزة مهمة للجمهورية الإسلامية

كما دعا المرجع آية الله جعفر سبحاني في بيان، مختلف فئات المجتمع إلى المشاركة بحماس في الانتخابات، معتبرا مجلس الشورى الإسلامي ركيزة مهمة في الجمهورية الإسلامية.

*المشاركة الحماسية في الانتخابات تحفظ الوحدة الوطنية

بدوره أكد المرجع آية الله عبد الله جوادي آمُلي، على المشاركة المكثفة في الانتخابات وقال: يجب أن نشارك في جميع المناسبات والعناوين التي لها علاقة باستقلال وأمن وعظمة البلاد.

واضاف: اليوم علينا جميعا واجب الحفاظ على وحدتنا.

*على الشعب المشاركة بحماس في الانتخابات كما هو الحال دائماً

من جانبه دعا المرجع آية الله حسين نوري همداني، الى المشاركة بحماس في هذا الحدث السياسي المهم وقال: نحن على اعتاب انتخابات مجلس الشورى الإسلامي ومجلس خبراء القيادة، وهي انتخابات مؤثرة جدا.

واضاف آية الله نوري همداني: أدعو الشعب الإيراني للمشاركة بحماس في الانتخابات وأن يخيب آمال أعداء إيران والإسلام كما هو الحال دائما.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة